من أجل صحتك .. أن تكون متزوج خير من أن تكون عازب !

Advertisement

متزوجصرح الباحثون في مؤتمر للقلب أن تكون متزوج له تأثير جيد على صحتك بل ويعزز من فرص البقاء على قيد الحياة في حال كنت تعاني من أمراض القلب أو ارتفاع نسبة الكوليسترول.

والدراسة استندت على تتبع حالة ما يقرب من مليون بالغ في المملكة المتحدة، وجدت أن وجود طرف آخر يساعد الشخص أكثر على العناية بنفسه، لتجد الدراسة أن الأشخاص المتزوجين كانوا أفضل صحيا من العازبين!

حيث اهتمت الدراسة بالنظر في الأسباب التي تؤدي للموت من كل الجهات وشملت أمراض القلب، لتجد أن الرجال والنساء الذين تترواح أعمارهم ما بين الـ 50 و 60 و 70 عاما ويعانون من نسب مرتفعة من الكوليسترول وحالتهم الاجتماعية تظهر أنهم متزوجين كانوا أكثر عرضة للبقاء على قيد الحياة بنسبة 16% من أولئك العازبين.

نفس النتائج أظهرت تفوق الأزواج على العازبين ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم والسكري، حيث كانت فرصتهم في النجاة أكبر، وجدير بالذكر أيضا أنه لم يوجد نتائج واضحة بخصوص الأرامل والمطلقين، فالدراسة التي قام بها الباحثين ترى أن وجود شخص ما مهم في حياتك هو الأهم سواء كنت متزوج أم لا أو أي وصف للعلاقة.

كما صرح دكتور بول كارتر الباحث بالدراسة بمستشفى أستون ” يبدو أن هناك شيئا عن الزواج وهو كونه وقائي ليس فقط للمرضى بأمراض القلب، ولكن أيضا الذين يعانون من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.” كما أضاف ” نحن بحاجة إلى إظهار الآثار الجانبية للزواج واستخدام الأصدقاء والعائلة ووسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق ذلك”.

أما دكتور مايك كنابتون من مؤسسة القلب البريطانية أوضح أنه سواء كان الشخص متزوجا أم لا، المهم أن نجد الأشخاص المحبين بجانبنا لمساعدتنا على تخطي أي عوامل تشكل خطرا على صحتنا.

Advertisement
المصادر
http://www.bbc.com/news/health-40170287

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *