السمنة لها دور في التسبب بـ 13 نوع من مرض السرطان !

مرض السرطانذكر مجموعة من المسؤولين في الصحة بالولايات المتحدة الأمريكية، أن السمنة كان لها صلة بتشخيص حوالي 40% من جميع الإصابات بأنواع مختلفة من مرض السرطان التي تشخيصها في الولايات المتحدة!

ADVERTISEMENT

ومع ذلك فإن نتائج الدراسة تشير إلى أن السمنة كانت مرتبطة بحالات السرطان التي شملت أكثر من 630.000 أمريكي في عام 2014، والتي شملت 13 نوع من السرطان.

أما أنواع السرطان التي تم ذكرها: سرطان الدماغ، المايلوما المتعددة، المرئ، الثدي بعد انقطاع الطمث، وسرطان الغدة الدرقية، والمرارة، والمعدة، والكبد، والبنكرياس، والكلى، والمبايض، والرحم، والقولون.

ADVERTISEMENT

وقد ارتفع معدل السرطان المرتبط بالبدانة (باستثناء سرطان القولون) بنسبة 7% بين عامي 2005 و2014، في الوقت الذي انخفضت فيه نسبة الإصابة بالسرطان الغير مرتبط بالسمنة.

وجد أيضا أن اثنين من أصل 3 في البالغين الذين تم تشخيصهم بالمرض كانت تترواح أعمارهم بين 50 و74 عاما.

ADVERTISEMENT

كما ذكرت الدكتوىة ليزا ريتشاردسون مديرة قسم الوقاية من السرطان لدى مراكز الأمراض والوقاية منها، أن فقدان الوزن يمكن أن يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

لكن هذا لايعني أن الكثير من الوزن يسبب كل هذه الحالات من السرطان، فمازال ذلك يحتاج لجزء من التفسير، فقد ذكر مجموعة من الباحثين أيضا أن هناك عوامل خطورة أخرى قد تكون مسؤولة عن الإصابة بالمرض مثل التدخين.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/cancer-information-5/mis-cancer-news-102/obesity-linked-to-13-types-of-cancer-727177.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد