مرض نادر حول شاب هندي إلى “شبح” !

مرض نادرشوه مرض نادر وغريب جسد شاب هندي، وحوله إلى “شبح” كما يُطلق عليه سكان قرية “بيهار” التي يقطن فيها الشاب مع أسرته شرقي الهند، ويعاني هذا المراهق الهندي من داء نادر جداً، ملأ وجهه وكامل جسده بالأورام وذلك بسبب خلل جيني نادر حدوثه، يعرف بـ الورم العصبي الليفي  Neurofibromatosisss، وهو المرض الذي شوه جسده وحول حياته إلى معاناة.

ADVERTISEMENT

مرض نادرويقضي الشاب الهندي ذو الـ 16 عاماً أغلب وقته حبيس غرفته بسبب خوف سكان القرية من شكله ونفور أقرانه الأطفال منه، وفقاً لما نشره موقع “بولدسكاي”.

” الشبح ” هو اللقب الذي أطلقه عليه سكان القرية التي يعيش فيها الشاب الهندي ” ميلان “، فلا توجد منطقة في جسد “ميلان” تكاد تكون خالية من الأورام، فأنفه وأذنيه وعيناه وفمه مغطاه جميعها بالأورام لذلك يجد صعوبة في الكلام والتنفس بطريقة سليمة.مرض نادر

ADVERTISEMENT

وبدأت معاناة ” ميلان” بظهور “شامة” مؤلمة علي جسده، فوصف له احد الأطباء دواء للعلاج لكن يبدو بحسب ما تروي عائلته، أنه كان دواءً خطأ فزادت حالته سوء، ومنعه فقر أبيه من اللجوء لأطباء آخرين، مما أدى إلى تطور الأمر بذلك الشكل مع “ميلان”.مرض نادرويرى العلماء أن بعض حالات الورم العصبي الليفي ليس لها دواء فعال لعلاجه. لكن يمكن للعلاج الجراحي أن يقلص عدد الأورام وأن يحد من انتشارها، وهذا المرض النادر يصيب واحداً من كل 33 ألف شخص حول العالم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.boldsky.com/insync/life/2017/the-tragic-story-of-a-boy-who-suffers-from-tumours-on-his-face-and-body-111765.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد