الإمارات تصدر قرارات بسحب تشغيلات مستحضرات دوائية مخالفة

Advertisement

سحب تشغيلاتقررت السلطات الصحية في الإمارات سحب تشغيلات أربعة مستحضرات صيدلانية و مستحضرات طبية غير مطابقة لمواصفات المنتجات الدوائية والطبية في إدارة الدواء بوزارة الصحة.

وأصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، 4 قرارت إدارية لسحب تشغيلتين من المنتج mLiner, 200mg/100aPlastic Cont ntraviaFluconazole Injection, in I والمصنع من قبل شركة Baxter Healthcare Corporation، وهو مضاد للإلتهابات الفطرية ويستخدم للعلاج والوقاية من الالتهابات الفطرية إذ أثبتت نتيجة الزرع فعاليته، وذكر أن سبب السحب وجود تسرب من عبوة المنتج.

اقرأ أيضا: كيف تعرف أنك أصبت بعدوى ؟ اعرف معنا أهم أعراض الامراض المعدية

كما نص تحذير آخر على سحب تشغيلات من المستحضر الصديلاني: (HUMAN ALBUMIN 5% & 20% Solution for infusion  ألبومين) وهو مستخلص من بلازما الدم البشري من إنتاج شركة BIOTEST ويستخدم لضبط توازن حجم الدم في الأوعية الدموية، وذلك بسبب خلل في التصنيع مما تسببت تلوثها بمادتي (ethylene-glycol) والتي تستخدم للتبريد خلال عملية التصنيع.

اقرأ أيضا: ارتفاع ضغط الدم .. معلومات تهمك وتهم صحتك

وطالب تقرير ثالث بسحب تشغيلة واحدة من الوسائل الطبية: plus Serum Sepator tube  BD Vacutainer من إنتاج شركة Becton Dickinson، والتي تحمل الرقم: 6166824 وتنتهي صلاحيتها بتاريخ: 31/12/2017، والمستخدم كأنبوب جمع الدم، وذلك بسبب وجود أجسام صغيرة في أنبوب التشغيلة المتأثرة.

وفي تحذيرها الرابع طلبت الوزارة بسحب تشغيلة واحدة من الوسيلة الطبية BD PrecisionGlide Needle 18G x 1 RB من إنتاج شركة Becton Dickinson، والتي تحمل الرقم: 5299561، والمستخدم كإبرة للحقن تحت الجلد، وذلك بسبب كسر وتسرب عند الاستخدام.

وأكدت الوزارة أن المُنتجين تطوعوا لسحب جميع التشغيلات المتأثرة، وتحذير جميع ممارسي الرعاية الصحية لعدم استخدامها.

وصرح الدكتور أمين حسين الأميري رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية، أن “الوزارة بالتعاون مع الجهات الصحية في الدولة تولي مواضيع السلامة الدوائية اهتماماً واسعاً وتعتبرها جزءاً من منظومة أمن دوائي استراتيجي تمثل سداً منيعاً ضد اضطرابات الصحة العامة وتتخذ أقصى الإجراءات الوقائية“.

Advertisement
المصادر
http://www.emaratalyoum.com/local-section/health/2017-06-20-1.1005373

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *