الخبراء يحذرون من تأثير مشاهدة مباراة رياضية على قلبك!

Advertisement

مشاهدة مباراةكشف تقرير من الأكاديمية الملكية الغربية في كندا، أن مشاهدة مباراة من الألعاب الرياضية، يمكن أن ترفع من معدل ضربات القلب الخاص بك، ليكون لها نفس تأثير ممارسة الرياضة بشكل قوي.

حيث أوضح التقرير أن الإثارة التي تنتج عن مشاهدة لعبة رياضية ما يمكن أن يكون لها نفس تأثير التمارين الرياضية.

أيضا ذكر الباحثون في كندا أن تجربة فرحة الانتصار أو إحساس الهزيمة، يمكن أن يضع صحة القلب والأوعية الدموية تحت الضغط.

كما وجد الباحثون أن معدل ضربات القلب لدى الجماهير التي تشاهد اللعبة في التلفزيون تزداد لتصل إلى 75% خلال وقت الذروة، أما أولئك الذين يشاهدونها بشكل شخصي، فيشعرون بزيادة كبيرة تصل إلى 110%.

لذلك ينصح الخبراء الأطباء بضروروة تحذير المرضى الذين يعانون من سوء صحة القلب، حول المخاطر المرتبطة بمشاهدة الأحداث الرياضية.

ويقول الدكتور بول خيري الباحث في الدراسة، أن النتائج تثير إمكانية أن تؤدي الاستجابة العاطفية الناجمة عن الإجهاد من مشاهدة لعبة ما إلى حدوث أضرار للقلب والأوعية الدموية، حيث سجلوا ارتفاع معدل ضربات القلب في اللحظات التي كان فيها فرصة للتهديف.

جدير بالذكر أن الدراسة أوضحت أن المصابين بمرض الشريان التاجي، هم أكثر عرضة لتجربة مضاعفة القلب والأوعية الدموية أثناء المشاهدة.

في النهاية نصح الباحثين بضرورة تحذير المرضى من أعراض القلب الوعائية المحتملة، وضرورة التوجيه للحصول على الرعاية الطبية فورا إذا ظهرت الأعراض.

اقرأ أيضا: 8 عادات تؤثر في صحة القلب.. ما هي؟

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4953630/Watching-game-tire-heart-exercise.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *