مشروبات الدايت الغازية أثناء الحمل تزيد من فرص سمنة الأطفال والولادة المبكرة

Advertisement

مشروبات الدايتكشفت دراسة حديثة أن شرب المرأة الحامل لـ مشروبات الدايت الغازية تضاعف نسبة خطر إصابة الطفل مستقبلا للإصاب بالسمنة، لذلك ينصح الخبراء الأمهات الحوامل بضرورة استبدال المشروبات المحلاة بشرب المياه، فالمشروبات المحلاة اصطناعيا تصيب الجنين وتسبب مشاكل في الوزن لاحقا خاصة مع الأمهات المصابات بسكري الحمل !

كما ذكر البحث الذي تم إجرائه في معاهد الصحة الوطنية أن النساء الحوامل تميل إلى شرب كميات كبيرة بسبب حجم وكمية السائل الذي يحيط بالجنين، كما أظهرت نتائج البحث أن المشروبات الخالية من السكر لم تكن أفضل حالا من تلك العادية التي تحتوي على السكر على صحة الأطفال لاحقا.

جدير بالذكر أنه تم إجراء الدراسة على مجموعات مختلفة من النساء الحوامل ما بين مجموعة تتناول المشروبات السكرية أو تلك المحلاة بالسكر وبين مجموعة تشرب المياه العادية فقط، لتظهر النتائج لاحقا أن النساء اللاتي قمن بشرب المياه فقط كان أطفالهن أقل عرضة للسمنة بنسبة 17% في مقابل زيادة نسبة الإصابة بالسمنة للأطفال الذين تناولت أمهاتهم المشروبات المحلاة ومشروبات الدايت بنسبة 60%.

كما وجدت الدراسة البريطانية أن الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة كانوا أكثر عرضة للسكري، وارتفاع ضغط الدم، وكل المشاكل التي تزيد من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية في وقت لاحق من حياتهم.

جدير بالذكر أيضا أن هناك دراسة سويدية كشفت عن أن النساء اللاتي تناولن مشروب غازي من مشروبات الدايت باليوم كانوا معرضات للولادة المبكرة بنسبة 38% وزادت تلك النسبة لتصل إلى 80% للنساء اللاتي تناولن 4 من المشروبات الغازية في يوم واحد بشكل يومي!

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *