أضف استشارتك

مصر تطلق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

تطعيم شلل الأطفالأعلنت السلطات الصحية في مصر عن إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ، بكافة مدن وقري الجمهورية يوم 11 فبراير/شباط المقبل، ولمدة 4 أيام.

وتستهدف الحملة جميع الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، من المصريين وغير المصريين، وتنتهي في 14 فبراير/شباط.

وقالت وزارة الصحة والسكان أن حملاتها تهدف إلى رفع مناعة الأطفال دون الخامسة، وحفاظًا على استمرار خلو مصر من مرض شلل الأطفال ، وذلك طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، والإجراءات الوقائية المتبعة لمنع حدوث حالات “شلل رخو حاد”.

وأضافت الوزارة في بيان أن تطعيم شـلل الأطفال poliomyelitis بالمدن يتم عبر فرق متحركة بالشوارع، مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك من الثامنة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً. أما بالريف فيتم من منزل إلى منزل، للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف.

كما يتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق، ومحطات القطارات ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، لضمان الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم.

وأكدت الوزارة خلو مصر من مرض شلل الأطفال ، حيث كانت آخر حالة شلل أطفال مؤكدة تم تسجيلها بمصر عام 2004، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية عام 2006، مصر خالية من مرض شلل الأطفال .

وشلل الأطفال مرض فيروسي شديد العدوى يغزو الجهاز العصبي وهو كفيل بإحداث الشلل التام في غضون ساعات من الزمن. وطالما يوجد طفل واحد مصاب بعدوى فيروس الشلل فإن الأطفال في جميع بلدان العالم معرضون لخطر الإصابة بالمرض.

اقرأ أيضا: كل ما يهمك معرفته عن شـلل الأطفال

المصادر
https://www.tahrirnews.com/posts/867285/شلل-الأطفال-الحملة-القومية-للتطعيم-منظمة-الصحة-العالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *