الصحة السعودية تطلق مارثون “المشي صحة” في نجران

Advertisement

تنظم وزارة الصحة السعودية اليوم الثلاثاء مارثون “المشي صحة” في منطقة “نجران” جنوب غرب المملكة، للتشجيع على ممارسة رياضة المشي لما لها من فوائد صحية هامة.

وتنطلق الفاعلية بعد صلاة العصر بممشى متنزه “أبا رشاش” بالتعاون من لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في نجران.

وتتزامن الفاعلية مع إحياء “اليوم العالمي لكبار السن”، وبهدف التوعية بأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية و ممارسة رياضة المشي للحفاظ على الصحة العامة.

من المعلوم أضرار البقاء جالساً لمدة طويلة في المنزل أو في مزاولة العمل، حيث يترتب علي ذلك مضار صحية على المدي البعيد، لكن العلماء اكتشفوا أن تخصيص خمس دقائق فقط من المشي عن كل ساعة تقضيها في العمل أو بدون حركة قد يُبعد بعض هذه المخاطر عنك.

و( #المشي_للصحة ) هي مبادرة أطلقها في السعودية الدكتور صالح الأنصاري استشاري طب المجتمع والناشط في مجال تعزيز الصحة ونشر ثقافة المشي للحفاظ علي الصحة، والملقب بـ”عميد المشي”، وتجذب محبي مشي المسافات الطويلة من السعوديين عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

ويؤكد العلماء أن الأنشطة البدنية القصيرة تحد من الشعور بالإرهاق وتؤثر على الشهية وترفع مستويات الطاقة طوال يوم العمل.

كما يزيد معدل السمنة بين المواطنين في السعودية عن 70%، ويموت بسببها حوالي 20 ألف مواطن في السنة، وتصل تكلفة علاج السمنة بالمملكة إلى نحو 19 مليار ريال سنوياً.

وينص برنامج التحول الوطني في السعودية، ورؤية السعودية 2030، في إحدى جوانبها على زيادة نسبة ممارسي الرياضة مرة على الأقل في الأسبوع من 13% إلى 40%.
اقرا أيضا: ممارسة رياضة المشـي بالطريقة السليمة و الصحيحة

رياضة المشي

Advertisement
المصادر
http://www.spa.gov.sa/viewstory.php?lang=ar&newsid=1673330

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *