المراتب الهوائية قد تكون مسؤولة عن موت الاطفال الرضع !

Advertisement

موت الاطفال الرضعحذر الباحثون مؤخراً من المراتب الهوائية التي قد تمثل خطرا كبيرا قد تصل إلى موت الاطفال الرضع ، حيث أصبحت تلك المراتب منتشرة بشكل زائد بين أصحاب الدخل المنخفض، وذلك بسبب تكلفتها المنخفضة نسبيا وقابليتها للحمل.

حيث تحمل تلك المراتب الهوائية مخاطر فيما يخص الأطفال الرضع والتي قد تصل إلى الموت! وذلك حسب ما أوضحه الباحثون في الدراسة، كما صرحت  جنيفر دويرينج الباحثة من جامعة ويسكونسن ملواكي بالولايات المتحدة  قائلة ” حتى مع امتلاء تلك المراتب بالهواء بشكل كامل، تظل هناك احتمالية انتقال العفن لوجه الطفل وسد مجرى التنفس لديه “، كما أضافت أن الخطر يزيد في حال وجود تسريب من المرتبة، وأشارت أن الضغط المنخفض للمراتب كان عاملا في حدوث بعض حالات الوفاة لبعض الأطفال.

جدير بالذكر أنه بلغ عدد الوفيات التي تم الإبلاغ عنها بسبب المراتب الهوائية في الولايات المتحدة بما يقدر 108 حالة وفاة وذلك منذ عام 2004 حتى عام 2015، كما يرى الباحثون أن هناك حالات لم يبلغ عنها بسبب الجهل بعلاقة تلك المراتب في حدوث الوفاة.

ولذلك شدد الباحثون في النهاية في الدراسة التي نشرت بالمجلة الأمريكية للصحة العامة، على ضرورة التحذير والتنبيه من خطر تلك المراتب على صحة وحياة الأطفال.

Advertisement
المصادر
https://consumer.healthday.com/caregiving-information-6/infant-and-child-care-health-news-410/air-mattresses-linked-to-more-than-100-infant-deaths-723171.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *