أضف استشارتك

ميكروب يأكل مخ فتاة و يسبب لها الوفاة !

Advertisement

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

 

عانت فتاة أمريكية تبلغ من العمر 21 عاما من صداع منذ قرابة أسبوعين  ، ثم بدأت تعاني من القييء الذي لم تستطع السيطرة عليه حتى تم نقلها فيما بعد إلى المستشفى.

 

 

و لكن هذه الفتاه لسوء الحظ لم تتمكن من النجاة ، فقد شخص الأطباء حالة الأميبا الآكلة للمخ Amoeba  التي تسببت لها في التهاب أغشية المخ السحائية و التسبب في حالة تدعى Primary Amoebic  Meningoencephalitis (PAM)  ، و التي أدت لتأخر الحالة بشكل ملحوظ مما تسبب في وفاتها بعد أن تعرضت لسكتة قلبية .

 

 

 

 

 

 

يطلق على هذا النوع من الأميبا اسم Naegleria fowleri  ، و التي تعيش في المياه الدافئة الراكدة ، و التي تتجه إلى المخ مباشرة و تدمره  فور دخولها إلى الجسم ، حيث تنتقل إلى داخل الجسم عن طريق تعرض الأنف للمياه الملوثة بهذا الميكروب النادر ، و الذي يسبب الوفاة بنسبة 98% من الحالات المصابة ، و يذكر أن الفتاة قد تعرضت له بينما كانت تمارس السباحة في أحد حمامات السباحة الخاصة.

 

 

و ينصح العلماء بملئ حمامات السباحة الخاصة بالمياه المعقمة تعقيما جيدا ، و إضافة الكلور إليها ، كما ينصحون بعدم إغماس الرأس في ماء أحواض السباحة الراكدة لفترات طويلة كي يتجنبوا حدوث مثل هذه الأنواع من العدوى.

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Advertisement
المصادر
http://www.foxnews.com/health/2015/07/02/california-woman-21-killed-by-brain-eating-amoeba/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *