أول مستشفى سعودي يطبق نظام حماية و تتبع المواليد RFID

تتبع المواليد
أعلنت السعودية تطبيق نظام حماية و تتبع المواليد RFID لأول مرة في أحد المستشفيات بمكة المكرمة ليكون بذلك من أوائل المستشفيات الذكية في المملكة.

ADVERTISEMENT

وأصبح بذلك مستشفى الولادة والأطفال في مكة المكرمة أول مستشفى على مستوى المملكة يطبق نظام تتبع المواليد الذي يعد من أدق وسائل التتبع، حيث يهدف إلى تحقيق الأمان المطلوب لـ المواليد الجدد وحمايتهم وتتبعهم من وقت الولادة حتى وقت الخروج من المستشفى لحمايتهم من أية مخاطر قد يتعرضون لها.

وتحمي تقنية RFID من اختلاط المواليد أو إختطافهم، حيث يتم وضع سوارين إلكترونيين أحدهما في يد الأم والآخر في قدم المولود فور عملية الولادة مباشرة، ثم يتم الربط بينهما مع النظام.

ADVERTISEMENT

ويراقب النظام المولود والأم وطاقم المستشفى في جميع أماكن تواجدهم المحتملة، ويتحقق من هوية جميع الأشخاص المصرح لهم بالتعامل مع المولود وإرسال تقارير فورية بذلك إلى كاميرات المراقبة المركزية بإدارات التمريض وأقسام الأمن، كما يضمن النظام التأكد من عدم إختلاط المواليد وضمان وصولهم إلى أمهاتهم داخل غرفهم.

وفي حالة إخراج المولود من قسم الحضانة بطريقة غير رسمية، يطلق نظام RFID إنذاراً للتنبيه بذلك، كما يغلق الأبواب ويوقف عمل المصاعد، لمنع مغادرة الطفل المستشفى بشكل غير رسمي.
تتبع المواليد

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.spa.gov.sa/viewstory.php?lang=ar&newsid=1635643
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد