أول مستشفى سعودي يطبق نظام حماية و تتبع المواليد RFID

Advertisement

تتبع المواليد
أعلنت السعودية تطبيق نظام حماية و تتبع المواليد RFID لأول مرة في أحد المستشفيات بمكة المكرمة ليكون بذلك من أوائل المستشفيات الذكية في المملكة.

وأصبح بذلك مستشفى الولادة والأطفال في مكة المكرمة أول مستشفى على مستوى المملكة يطبق نظام تتبع المواليد الذي يعد من أدق وسائل التتبع، حيث يهدف إلى تحقيق الأمان المطلوب لـ المواليد الجدد وحمايتهم وتتبعهم من وقت الولادة حتى وقت الخروج من المستشفى لحمايتهم من أية مخاطر قد يتعرضون لها.

وتحمي تقنية RFID من اختلاط المواليد أو إختطافهم، حيث يتم وضع سوارين إلكترونيين أحدهما في يد الأم والآخر في قدم المولود فور عملية الولادة مباشرة، ثم يتم الربط بينهما مع النظام.

اقرأ أيضا: هل يحلم الأطفال الرضع ؟

ويراقب النظام المولود والأم وطاقم المستشفى في جميع أماكن تواجدهم المحتملة، ويتحقق من هوية جميع الأشخاص المصرح لهم بالتعامل مع المولود وإرسال تقارير فورية بذلك إلى كاميرات المراقبة المركزية بإدارات التمريض وأقسام الأمن، كما يضمن النظام التأكد من عدم إختلاط المواليد وضمان وصولهم إلى أمهاتهم داخل غرفهم.

وفي حالة إخراج المولود من قسم الحضانة بطريقة غير رسمية، يطلق نظام RFID إنذاراً للتنبيه بذلك، كما يغلق الأبواب ويوقف عمل المصاعد، لمنع مغادرة الطفل المستشفى بشكل غير رسمي.
تتبع المواليد

Advertisement
المصادر
http://www.spa.gov.sa/viewstory.php?lang=ar&newsid=1635643

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *