أضف استشارتك

كيف تستغل وقت الراحة الخاص بك في العمل بالشكل الصحيح؟

Advertisement

وقت الراحةوقت تناول الغداء في العمل يعد وقت ذو قيمة كبيرة للاسترخاء والراحة، ولكن إذا كنت تجبر نفسك على فعل أشياء لا تود فعلها في وقت الراحة أو وقت الغداء الخاص بك فقد تفقد تلك القيمة ولا تشعر بالراحة التي تحتاجها.

وقد أظهرت الأبحاث أهمية وقت الغداء للحد من التوتر والإرهاق في العمل، ولكن أشارت أيضا إلى ضرورة اختيار الشخص كيفية قضاء وقت الراحة الخاص به، من ناحية الأشخاص الذين سيشاركهم تناول الطعام أو المكان الذي سيتناول فيه الطعام.

لذلك إذا كنت تتناول البيتزا مع زملائك في العمل لأن هذا ما تود فعله سوف تحظى بالراحة التي تحتاج إليها، ولكن إذا كنت لا تود فعل ذلك وتشعر بالضغط في تناول الغداء مع زملائك أو مديرك في العمل فسوف تشعر بأنك تقوم بعمل إضافي ولن تشعر بالراحة التي تحتاج إليها.

اقرأ أيضا : أسباب مختلفة و متعددة لـ الشعور بالارهاق .. و التعب الشديد

كما أن تناول الطعام منفردا على مكتبك أو مكانك الخاص بك في العمل قد يكون اختيار مريح أكثر إذا كنت تفضل ذلك، حيث وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يقضون وقت تناول الغداء بالطريقة التي يفضلونها كانوا أكثر الأشخاص شعورا بالراحة والاسترخاء حتى نهاية اليوم.

والأغرب من ذلك أن حتى القيام ببعض الأعمال أثناء وقت تناول الغداء من الممكن أن يقلل الإجهاد والتوتر إذا كان الشخص نفسه قد اختار القيام بذلك، وينصح أيضا العلماء الأشخاص العاملين أن يختاروا الوجبات الصحية في وجبة الغداء للحصول على أفضل النتائج.

Advertisement
المصادر
https://consumer.healthday.com/public-health-information-30/occupational-health-news-507/de-stressing-at-lunch-721738.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *