كوريا الجنوبية تسجل أول إصابة بفيروس زيكا

 

ADVERTISEMENT

zika

أعلنت كوريا الجنوبية عن أول حالة إصابة بفيروس زيكا zika ، اليوم الثلاثاء، لرجل أربعيني كان قد زار البرازيل في وقت لاحق.

ADVERTISEMENT

وقال مركز كوريا للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إن رجلا كوريا جنوبيا يبلغ من العمر 43 عاما، أصيب بفيروس زيكا بعد عودته من البرازيل إلى البلاد.

ويجري المركز الاختبار الثاني لهذا الرجل، غير أنه من المتوقع أن تأتي نتيجة الاختبار في وقت متأخر بعد الظهر.

ADVERTISEMENT

وقام الرجل الذي يسكن في مدينة كوانغ يانغ بإقليم جولا الجنوبي، جنوب غرب البلاد، برحلة عمل إلى البرازيل لمدة 22 يوما في الفترة من 17 من فبراير الماضي إلى يوم 9 من مارس الجاري، وعاد عبر ألمانيا إلى البلاد في يوم 11 من الشهر نفسه.

وتعمل الهند على تطوير لقاح مضاد لفيروس زيكا من المنتظر الإعلان عن إتاحته  قريبا.

وعلى الرغم من أن الرجل قد بذل مجهودا للوقاية من الإصابة بفيروس زيكا من خلال استخدام دهانات طاردة للبعوض وارتداء أكمام طويلة وغيرها، غير أن ذلك لم يمنع إصابته بالفيروس.

ADVERTISEMENT

وذهب الرجل إلى مؤسسة طبية بعد أن عانى من الأعراض مثل ارتفاع شديد في حرارة الجسم وآلام العضلات في يوم 16 من الشهر الجاري، وتم التأكد من إصابته بفيروس زيكا يوم أمس الاثنين بعد إخضاعه لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل Polymerase chain reaction.

وتنتقل عدوي زيكا عن طريق لدغات البعوض، ونقل الدم، وعن طريق ممارسة الجنس دون وقاية.

وقال مسؤول في المركز إنه من غير الضروري أن يلزم الرجل سرير المستشفى على خلفية عدم المخاوف من انتشار فيروس زيكا من خلال الهواء، غير أن المركز قرر تلقيه علاجا في المستشفى لمراقبته وعلاجه لأنه أول مصاب بفيروس زيكا في البلاد.

ADVERTISEMENT

وتعد البرازيل أكثر الدول إصابة علي الإطلاق بفيروس زيكا من بين 24 دولة ظهر فيها المرض، حيث سجلت البرازيل أكثر من مليون ونصف إصابة، وأعلنت مؤخرا وزارة الصحة البرازيلية أن الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس خلال الأسبوع الماضي فقط وصل إلى 863، فيما ارتفعت أعداد الحالات المشتبه فيها إلى 4268 في نفس الفترة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://arabic.yonhapnews.co.kr/news/2016/03/22/0200000000AAR20160322001700885.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد