إدمان الأطفال على الهواتف الذكية قد يصيبهم بالحول

tab news

ADVERTISEMENT

قالت دراسة طبية أن استخدام الأطفال المفرط للهواتف الذكية يمكن أن يكون مدمرا لعيونهم.

وفقا لباحثون من كوريا الجنوبية، فإن الأطفال الذين يستخدمون الهواتف المحمولة بكثرة على مقربة من أعينهم معرضون لخطر الحول.

ADVERTISEMENT

ووجد الخبراء في مستشفى الجامعة الوطنية شونام، في سيول، صلة بين استخدام الهواتف الذكية والحول المؤقت بعد فحص 12 طفلا، تتراوح أعمارهم بين 7-16 سنة، استخدموا هواتفهم لمدة 4-8 ساعات في اليوم.

وقال الباحثون أن الأطفال يقربون الهواتف في حدود ثمانية و 12 بوصة من وجوههم، مما يعني أن القرب أيضا يمكن أن يكون سببا في ذلك.

ADVERTISEMENT

وأشار الباحثون الي أن الحول نادرا ما كان يتم تشخيصه في كوريا الجنوبية، ولكن هو الآن أكثر انتشارا.

واستطاع الأطباء عكس الأعراض لدى تسعة من الأطفال عن طريق التوقف عن استخدام الهاتف المحمول لمدة شهرين، فيما أوصوا أيضا المستخدمين بالحد من الوقت الذي يستغرقونه في التحديق بشاشة الهاتف لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة في اليوم.

وفي عام 2014، وجد فريق من جامعة بايلور بولاية تكساس، أن العديد من الطلاب في سن المراهقة يقضون ما يصل إلى عشرة ساعات يوميا على هواتفهم النقالة.

ADVERTISEMENT

النساء يقضين وقتا أكبر من الرجال في استخدام المحمول

كشفت الدراسة أيضا أن الطالبات تقضين ما يعادل عشر ساعات في اليوم في إرسال الرسائل النصية، والبريد الإلكتروني، وعلى وسائل الإعلام الاجتماعية في حين يقضي نظرائهن من الرجال ما يقرب من ثمانية ساعات.

وقال معد الدراسة جيمس روبرتس إن فرضية الإدمان على استخدام الهاتف المحمول تأكد أنه شئ واقعي وأصبح متزايدا.

وبحسب استطلاع على الانترنت شارك فيه 164 طالبا، قال 60 في المائة من المشاركين أنهم “مدمنون على إستخدام الهاتف النقال”، حيث كشفوا أنهم يمضون معظم الوقت في إرسال الرسائل النصية، بمتوسط 94.6 دقيقة كل يوم، ويقضون 48.5 دقيقة لاستخدام البريد الإلكتروني و38،6 دقيقة لفحص الفيسبوك، بينما يتصفحون الإنترنت لمدة 34.4 دقيقة، ويستمعون إلى الموسيقى لمدة 26.9 دقيقة.

ADVERTISEMENT

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-3551820/Children-risk-CROSS-EYED-use-smartphones-hold-devices-close-face.html&usg=ALkJrhhXAvIa_EGHeSxJm3hvbQ9J-X2uVQ
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد