انطلاق مؤتمر التمريض و القبالة والمهن المساندة في أبو ظبي

التمريض
انطلقت اليوم في أبوظبي، فعاليات النسخة الخامسة من “مؤتمر صحة الدولي لـ التمريض و القبالة و المهن الطبية المساندة ” والتي تستمر على مدار يومان، تحت شعار “متخصصو الصحة هم قوى التغيير .. الارتقاء بالأنظمة الصحية “.

ADVERTISEMENT

و يناقش المؤتمر مجالات التمريض و التغذية و البحوث و الحمل و الأمومة و طب الأطفال و تقنيات التنفس و نطاق عريض من التخصصات ذات الصلة.

و يشارك في مؤتمر ” التمريض و القبالة ” الذي يعقد في فندق “جميرا ” بأبو ظبي، أكثر من 400 من المدراء و الممرضين و طلاب التمريض في الإمارات إضافة إلى متخصصي القبالة و المهن الطبية المساعدة، وعدد من المختصين والمعنيين.

ADVERTISEMENT

وقال الدكتور مطر راشد الدرمكي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”: “يهدف المؤتمر إلى تبادل أفضل الممارسات والوقوف على التحديات ومناقشة دور التمريض والمهن المساندة في تطوير الاستراتيجيات الابتكارية لتحقيق التميز في منظومة الرعاية الصحية ، و ذلك بمحاورة نخبة من الخبراء من دول مختلفة من العالم”.

من جهتها قالت سماح محمود رئيس المؤتمر و المدير التنفيذي لإدارة التمريض في مستشفى الرحبة: “يمثل المؤتمر ملتقى مهم لمناقشة كل ما يتعلق بمهنة القبالة والتمريض والمهن الطبية المساعدة، و يتيح فرصة رائعة للمشاركين المحليين للاستماع إلى آراء الخبراء الدوليين والإقليميين المشاركين في أعمال المؤتمر، ومن بين أهدافه مواكبة التطورات العالمية في مجال التمريض والمهن المساندة من خلال نشر المعرفة ومناقشة أحدث ما شهده هذا القطاع في الآونة الأخيرة”.

ADVERTISEMENT

يشارك في جلسات المؤتمر أكثر من 90 خبيراً من أمريكا وأستراليا والسعودية وعدد من البلدان، يعرضون خلاصة علمهم وأبحاثهم في محاضرات وورش عمل وملصقات علمية. ويتيح المؤتمر التقاء خبراء ومختصين من حول العالم للتحاور والتشاور وتبادل الآراء حول أفضل الممارسات ، واستعراض أحدث البحوث خلال الجلسات ذات الصلة والمعارض المتزامنة.

ومن المنتظر أن يزيد عدد الحضور عن 400 متخصص على مدار يومين يمثلون جهات ومؤسسات مختلفة، إضافة إلى عدد من كبار الشخصيات وقياديين وأكاديميين يمثلون أكثر من 50 مؤسسة طبية في الإمارات.

وينظم مؤتمر “التمريض والقبالة” هذا العام 9 مؤسسات طبية هي: مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفى الرحبة، ومستشفى العين، ومستشفيات الغربية، ومستشفى الكورنيش، ومستشفى توام، والخدمات العلاجية الخارجية، وصحة لخدمات الغسيل الكلوي،  ومستشفى المفرق.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.wam.ae/ar/news/general/1395299462963.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد