لماذا لا تفقد الوزن بالرغم من اتباعك رجيم قاسي ؟ إليك السبب

رجيم قاسيتمكن مجموعة من الباحثين من جامعة إكسيتر في بريطانيا، من الوصول إلى الأسباب التي تجعل من الصعب على الذين يعانون من السمنة المفرطة فقدان الوزن، بالرغم من اتباعهم رجيم قاسي !

ADVERTISEMENT

حيث يعتقد العلماء أن المشكلة تحدث عندما تكون الأنسجة الدهنية ملتهبة وبها ندوب، فتصبح غير قادرة على امتصاص واستيعاب السعرات الحرارية كما يجب، وبالتالي يكون من الصعب تحللها وفقدان الوزن.

كما اكتشف الأكاديميون جزيئ مسؤول عن التندب، ودوره في توصيل الدهون إلى أعضاء الجسم والشرايين، مما يعرضهم لخطر ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

ADVERTISEMENT

وقد ذكرت الدكتورة كاتارينا كوس من مدرسة الطب بجامعة إكسيتر أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، يمكن أن يعانون من ندوب الأنسجة الدهنية التي تجعل من الصعب فقدان الوزن.

حيث تصبح هذه الخلايا الدهنية أقل قدرة على تخزين السعرات الحرارية الزائدة، مما يسبب انتقال الدهون والتفافها حول بعض الأجهزة في الجسم مثل الكبد.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أيضا أن نتائج تحليل الخلايا الدهنية أظهرت افتقادها للأكسجين، مما يؤدي إلى التهاب الأنسجة الدهنية.

وأضاف الباحثون في النهاية أن المرحلة القادمة ستكون للبحث عن العلاج والدواء الذي يمكنه حل هذه المشكلة، وحتى يتم إيجاد هذا العلاج ذكر الباحثون أن الحل يكمن في اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5261143/Why-obese-struggle-lose-weight-diet.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد