رجل فقد نصف وجهه فاستخدم الأطباء جلد من ساقه لإعادة بنائه

الجلدقام جراح في عملية غريبة من نوعها بإعادة إصلاح وجه رجل تسبب السرطان في فقدان نصفه من خلال استخدام الجلد الخاص بساقه وساعده الأيسر!

ADVERTISEMENT

تم تشخيص حالة تيم ماكجراث 38 عاما في وقت سابق بسرطان الساركوما الزلالية وهو شكل نادر للغاية من سرطان الأنسجة الرخوة، ليكبر الورم ويصبح في حجم حبة العنب على وجهه! ثم قام الأطباء بقطع الورم السرطاني، لكن جسد تيم رفض المحاولات المتعددة لبناء وجهه.

صرح تيم قائلا ” كنت محطما بعد إزالة الورم، فأنا لم أعتقد أنه سيتم إزالة جزء من و جهي بهذا الشكل، ولكن بعد ذهابي لدكتور تشاياسات، عاد لي الأمل مجددا”.

ADVERTISEMENT

حيث قام الطبيب باستخدام الجلد والعضلات من الساق والساعد الأيسر للسيد تيم، كما أضاف ” أنا الآن لا أستطيع شرب السوائل أو تناول الطعام من خلال فمي أو نطق بعض الكلمات، ولكن حياتي قد تحسنت على نطاق واسع”.

يذكر أنه تم تشخيص حالة السيد تيم في عام 2014 بعد شكوى من آلام شديدة في الفك، حيث أظهر التشخيص عن طريق التصوير بالرنين المغناطيسي عن ورم بحجم البيضة، لكن السيد تيم رفض الجراحة وبحث عن أي بدائل علاجية أخرى لمدة 18 شهر!

ADVERTISEMENT

تسبب ذلك في تضاعف حجم الورم للضعف في نهاية مايو 2015 ، ليضطر إلى تركيب قصبة هوائية تمكنه من تناول الطعام والتفس لأن الورم انتشر في فمه أيضا.

أما الآن فقد نصح الطبيب السيد تيم بأن يسترخي في خلال هذا العام حتى يكتسب قوته مرة أخرى وحتى يهدأ التورم،  لتستمر عملية إعادة إصلاح وجهه في عام 2018.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-4674206/Synovial-Sarcoma-man-left-half-face-cancer.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد