توصيات مهمة لتحصل على افضل واقي شمس لتحمي بشرتك

افضل واقي شمسذكر باحثون من جامعة ميامي وجامعة ميشغيان أن حوالي 41% من واقيات الشمس التي تباع من قبل العديد من أكبر تجار التجزئة لا تفي بالتوصيات التي تم وضعها لتحصل على افضل واقي شمس لبشرتك.

ADVERTISEMENT

حيث قام الباحثون في الدراسة بفحص أكثر من 470 نوع من واقي الشمس المتاح في مواقع الصيدليات الكبيرة لمعرفة إن كانت تتبع توجيهات الأكاديمية، لتظهر النتائج لاحقا أن :

  • 8 من أصل 10 من واقيات الشمس التي تباع تملك عامل حماية يبدأ من 30 أو أعلى.
  • 9 من 10 منتجات تم فحصها أظهرت حماية واسعة الطيف، يعني أنها تمنع الأشعة فوق البنفسجية بأنواعها وهي السبب الرئيسي لحروق الشمس وكلا النوعين يسبب السرطان.
  • أكثر من ثلاثة أرباع واقيات الشمس كانت مقاومة للماء لمدة 40 إلى 80 دقيقة.

أي أنه بصفة عامة استوفت حوالي 70% من المنتجات التوصيات الثلاث الصادرة عن الأكاديمية.

ADVERTISEMENT

كما يذكر أن معظم واقيات الشمس التي تباع سواء من خلال تجار التجزئة أو المواقع الإلكترونية تقدم واقيات شمس واسعة الطيف، وهي مقاومة للماء ولها عامل حماية يبدأ من 30 أو أعلى وذلك وفقا لما توصي به الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

كما قام الباحثون بذكر بعض التوصيات لشراء افضل واقي شمس للبشرة بسبب الحيرة التي تصادف الكثيرين عند الشراء ومنها، البحث عن منتجات تحتوي على أكسيد الزنك، كما يجب تطبيق المنتج بكمية مناسبة وليست قليلة مع التكرار كل ساعتين، أيضا إن كنت تسبح أو تتعرق كثيرا يجب إعادة وضع الواقي كل 40 إلى 80 دقيقة.

ADVERTISEMENT

كما يجب الانتباه للمنتجات التي تسمى بالطبيعية أو التي تحتوي على الأعشاب، حيث يجب أن تقارن بين المنتجات، وفي النهاية النصيحة الأساسية هو تجنب التعرض للشمس والسير في الظل قدر المستطاع.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/cancer-information-5/sunburn-and-tan-health-news-647/how-safe-and-effective-is-your-sunscreen-724895.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد