التمارين الإيقاعية والسباحة يحميان من أمراض القلب

التماريين الإيقاعيةذكرت دراسة أن الأشخاص الذين يمارسون رياضة السباحة ولعبة كرة المضرب و التمارين الإيقاعية ينخفض لديهم خطر الموت وخاصة من مسببات أمراض القلب.

ADVERTISEMENT

وراقب علماء أنواع مختلفة من التمارين ومستويات الخطورة، واستنتجوا أن ممارسة أنواع معينة من الرياضة أظهرت فوائد عديدة على الصحة العامة ودعوا الأطباء وقادة الرأي إلى تشجيع الناس عليها.

وبحسب البحث الذي نشرت نتائجه المجلة البريطانية للطب الرياضي (BJSM) فإنه ما من فائدة إضافية عائدة على كل من العدائين ولاعبي كرة القدم، لكن علماء مستقلين قالوا إن الأمر يعود إلى أسلوب إجراء الدراسة فحسب.

ADVERTISEMENT

وعلق “تيم شيكو” استشاري القلب في جامعة Sheffield البريطانية على النتائج “يجب ألا يساء تفسير هذه الدراسة على أنها تشير إلى أن الجري وكرة القدم لا تحميان من أمراض القلب.

وبحسب وكالة (رويترز) حللت الدراسة بيانات إحصائية شملت 11 مسحا سنويا للصحة في انجلترا واسكتلندا بين عامي 1994 و2008 على 80306 بالغين بمتوسط عمر 52 سنة.

ADVERTISEMENT

وذكر المشاركون نوع التمارين الرياضية التي يمارسونها ومدتها خلال شهر سابق وما إن كان ذلك قد جعلهم يشعرون بالإنهاك ويتعرقون.

وجرى تتبع جميع الحالات على مدى تسع سنوات، وتوفي 1909 نتيجة لمرض القلب أو الجلطة، وتوفى 8790 منهم نتيجة لأسباب متعددة.

وبشكل عام توصلت الدراسة إلى أن خطر الوفاة كان أقل بنسبة 47% بين من يلعبون رياضات المضرب وأقل بنسبة 28% بين من يمارسون السباحة وأقل بنسبة 27%بين من يمارسون التمارين الإيقاعية .

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://ara.reuters.com/article/internetNews/idARAKBN13P06R
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد