30 دقيقة فقط من الرياضة في الأسبوع تنقص 6 كجم من جسمك!

الرياضةوضع بعض الخبراء من جامعة نيوكاسل البريطانية، منهج أو نظام يعرف اختصارا بـ HIIT، يمكن أن يساعد على خسارة 6 كيلو جرام من الوزن، من خلال ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة فقط أسبوعيا لتظهر النتائج خلال شهرين فقط.

ADVERTISEMENT

بل أضاف الخبراء أيضا أنه يمكن لهذا النظام أن يساعد على نوم أفضل، وتحقيق التوازن في نسبة السكر في الدم، وتعزيز صحة القلب، بالإضافة إلى محاربة الخرف.

وأوضح الخبراء أنه يمكن تحقيق تلك النتائج من خلال اتباع نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى التمرن لمدة 30 دقيقة في الأسبوع في المنزل.

ADVERTISEMENT

ويشمل هذا البرنامج القيام بالتدرب بكثافة وعلى فترات متقطعة بالتناوب بين كل تمرين وآخر، وتستمر مدة التمرين الواحد حوالي 7 دقائق، مع وجود فترات من الراحة بين كل تمرين والآخر تبدأ من 50 ثانية وتقل تدريجيا مع الأيام لتصل إلى 30 ثانية.

وتعتبر الفوائد الناتجة عن هذا النظام من التدريب مشابهة أو في بعض الحالات تعتبر أفضل من نتائج ممارسة الرياضة بشكل منتظم لمدة طويلة.

ADVERTISEMENT

كما يمكن ممارسة تمارين مختلفة خلال الـ 30 دقيقة منها الجلوس في وضعية القرفصاء (السكوات)، وتمارين الضغط، وتمارين star jumps بوضعية تشبه النجمة، أو من خلال تمرين بسيط كالركض في في موقعك.

ويسبق النظام 90 ثانية من الإحماء ودقيقتين من التمدد، وذلك للحد من آلام  وجع العضلات وخطر الإصابة.

في النهاية ينصح الخبراء أنه ببساطة إن كنت تود إنقاص وزنك، تمرن أكثر واتبع نظام غذائي مفيد أكثر مع الابتعاد عن السكريات والدقيق الأبيض، والدهون غير المشبعة، واللحوم المصنعة، والكعك والبسكويت.

ADVERTISEMENT

في النهاية أشار الخبراء إلى ضرورة استشارة الطبيب قبل البدأ في أي نظام غذائي، أو ممارسة أي نظام رياضي جديد.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5004383/How-lose-stone-thirty-minutes-exercise.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد