العام الدراسي الجديد يمثل مصدر قلق وتوتر للأطفال.. كيف تتعامل مع ذلك؟

العام الدراسي الجديدفي الوقت الذي ينتظر فيه بعض الأطفال بدء العام الدراسي الجديد ، يرى الخبراء أن هناك بعض الأطفال الذين يمثل العام الدراسي لديهم نوع من القلق.

ADVERTISEMENT

حيث أضاف الخبراء أن العام الدراسي الجديد قد يمثل نوع من الضغط النفسي خاصة في السنة الانتقالية، مثل الذهاب من الحضانة إلى المدرسة الإبتدائية أو الذهاب إلى مدرسة جديدة، بالإضافة إلى الابتعاد عن الأصدقاء أو ظهور معلم جديد.

لكن خبراء علم النفس أوضحوا أن تلك المخاوف من العام الدراسي الجديد سوف تتلاشى وتلك السلوكيات الضارة ستكون مؤقتة، ويجب على الوالدين هنا تقديم الدعم، خاصة أن هناك بعض الأطفال الذين يشتد القلق لديهم ويحتاجون لمنهج خاص في التعامل.

ADVERTISEMENT

لذلك ينصح خبراء علم النفس الآباء الذين يعتقدون أن طفلهم سيكون عصبي للغاية في اليوم الأول أن يقوموا بزيارة المدرسة عدة مرات قبل البدء بالدراسة، ومساعدة الطفل على التنقل بين القاعات، ومعرفة أين تقع الفصول والحمامات والكافتيريا والملعب.

وأيضا يمكن للآباء أن يقوموا بطلب دعم إضافي من المعلم أو المختص النفسي في المدرسة أن يلاحظ طفله ويقدم له المساعدة وقت الحاجة.

ADVERTISEMENT

كما يمكن طلب إشراك الطفل في أي نشاط يخلصه من القلق المستمر، أيضا يجب على الآباء أيضا التحكم في قلقهم وعدم إظهاره لأطفالهم.

وفي النهاية أكد الخبراء على ضرورة استمرار إرسال الأطفال إلى المدارس وعدم مساعدتهم على الهروب من مخاوفهم حتى لا تزداد الأمور سوءا ويزداد القلق والخوف عندهم.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/mental-health-information-25/anxiety-news-33/calming-those-back-to-school-jitters-725349.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد