الممثلة الإسبانية “نيريا باروس” مصابة بفيروس زيكا

 

ADVERTISEMENT

nerea zika

كشفت الممثلة الإسبانية الشهيرة نيريا باروس، أنها من ضمن الـ 38 حالة المصابين بفيروس زيكا Zika فى إسبانيا.
وقالت الفنانة العالمية فى حوار مع صحيفة الموندو الإسبانية، : أنها كانت الحالة الـ 34، حيث أكتشفت إصابتها لفيروس زيكا في شهر يناير الماضي. وأضافت “لا يوجد أى علاج للفيروس، فإنه مثل الأنفلونزا، ولكن الباراسيتامول لا يقتل زيكا”.
وتابعت نيريا باروس: عندما كنت فى كولومبيا فى نوفمبر الماضى حينما كنت أصور فيلم ( الجزيرة الصغيرة ‘La isla mínima ) “تعرضت لـ 15 لدغة بعوض إحداها كانت تحمل زيكا”.
وأضافت “عانيت من عدة انتكاسات خلال 3 أشهر، تمثلت في إرتفاع درجة الحرارة، وآلام في العضلات والإسهال والغثيان.”
وتستطرد، “فى البداية كنت خائفة جدا، واتخذت العديد من الاحتياطات اللازمة مع كل ممن حولى ومع زوجي وذلك لأنه ينتقل عبر نقل الدم، والجنس، ويأتى على بعض اللحظات من خيبة الأمل وأشعر بأننى لست بخير.”
وشهدت إسبانيا قبل خمسة أيام ولادة أول طفل لامرأة مصابة بفيروس زيكا، ورغم أن الأطباء تأكدوا من عدم تأثره بالعدوى، إلا أنه لم يؤكد حتى الآن وجود تأثيرات سلبية على الطفل من عدمه.
وينتشر فيروس زيكا عن طريق لدغات البعوض ويسبب أعراضا تتمثل في الحمى وآلام في العضلات والطفح الجلدي. ولا يوجد لقاح حتى الآن ضد زيكا، لكن هناك مساعي دولية لإنتاج اللقاح، والأسبوع الماضي قال المسئول عن برنامج الأبحاث في الولايات المتحدة الأمريكية أنه من الممكن البدء في تجربة لقاح مضاد لفيروس زيكا بعد شهر سبتمبر المقبل.

ADVERTISEMENT

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.elmundo.es/loc/2016/03/12/56e30ebf22601d6b0d8b45af.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد