القهوة قد تكون عامل نجاة للمصابين بـ” امراض الكلى المزمنة “

امراض الكلى المزمنةكشفت دراسة جديدة أنه يمكن للكافيين أن تساعد على خفض احتمالية الوفاة المبكرة، للأشخاص المصابين بـ امراض الكلى المزمنة !

ADVERTISEMENT

حيث أظهرت نتائج الدراسة أن من بين أكثر من 2300 من الأمريكين الذين يعانون من أمراض الكلى المزمنة، أن أولئك الذين شربوا معظم المشروبات التي تحتوي على الكافيين، انخفضت لديهم خطر الوفاة المبكرة بنسبة 24%.

كما ذكر الباحثون من البرتغال أن الدراسة أظهرت تأثير وقائي بين الأشخاص الذين يعانون من امراض الكلى المزمنة .

ADVERTISEMENT

لكن أضافوا أيضا أن الدراسة لا تثبت بشكل قاطع أن الكافيين يقلل خطر الوفاة، ولكنه يوحي فقط باحتمال حدوث تأثير وقائي.

أيضا أشار الباحثون إلى أن الأسباب وراء أن يكون الكافيين له تأثير وقائي غير واضحة، كما أن الكمية المطلوبة لذلك أيضا ليست واضحة تماما.

ADVERTISEMENT

ولذلك يرى الباحثون أن هناك مازال حاجة للدراسة للمقارنة بين استهلاك الكافيين وعدم استهلاكه، وكيف يؤثر ذلك على الصحة قبل أن ينصح المرضى بشرب الكافيين.

جدير بالذكر أن نتائج الدراسة أظهرت أن الأشخاص الذين تناولوا الكمية الأقل من الكافيين لم يشهدوا انخفاضا في احتمالية الوفاة المبكرة، أما الأشخاص الذين استهلكون كمية أكبر قليلا انخفض لديهم عامل الخطورة بنسبة 12%، وكلما زادت كمية الاستهلاك انخفض معها احتمالية الوفاة المبكرة حتى وصلت إلى 24%.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/vitamins-and-nutrition-information-27/caffeine-health-news-89/coffee-may-be-kind-to-your-kidneys-728174.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد