انطلاق فعاليات مؤتمر MEACO 2016 لطب العيون في البحرين

 

ADVERTISEMENT

1

تنطلق يوم غدا الأربعاء وعلى مدار خمسة أيام أعمال المؤتمر الثالث عشر لمجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون MEACO 2016، في ممكلة البحرين، وبمشاركة واسعة من الخبراء والمختصين في مجال طب وجراحة العيون.

ADVERTISEMENT

ويقام المؤتمر في مدينة المنامة بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 4 إلى 8 مايو 2016م، تحت رعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.

2

ADVERTISEMENT

يدعم المؤتمر وزارة الصحة ويعقد بالتعاون مع المجلس العالمي لطب العيون ورابطة أطباء العيون البحرينية وقسم العيون بجامعة مريلاند في الولايات المتحدة، وبمشاركة الأكاديمية الأمريكية لطب العيون والوكالة الدولية للوقاية من العمى.

وقال منظمو المؤتمر أن هذا التجمع سيكون من أكبر التجمعات الطبية والعلمية العالمية على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا والتي تعقد كل عامين، وسيتم دعوة 100 طبيب أكاديمي عالمي كمتحدثين في البرنامج العلمي بالإضافة إلى متحدثين من الشرق الأوسط و أفريقيا، ومن المتوقع أن يبلغ عدد المشاركين في المؤتمر حوالي 2000 شخص من جميع أنحاء العالم في مجال طب العيون.

ويمثل مجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون 36 من جمعيات طب العيون في 32 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ADVERTISEMENT

ويتناول المشاركون في المؤتمر موضوعات مهمة في مجال طب العيون، ويشمل على ما يقارب الـ 57 جلسة علمية مختلفة، و450 محاضرة موزعة على الأيام الخمس للمؤتمر، وسيتحدث المشاركون عن عمليات تصحيح عيوب البصر الانكسارية، وأمراض القرنية والحول، وتجميل العيون والتصوير الطبي التشخيصي والجلوكوما وأمراض الشبكية وأمراض الأطفال.

وسيتم تدريب الأطباء بشكل عملي مباشر على أحدث العمليات الجراحية في طب العيون من قبل أطباء وخبراء على مستوى العالم، إضافة إلى ذلك سوف يصاحب هذا المؤتمر معرض طبي كبير لأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية في مجال طب وجراحة العيون.

ويعقد مجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون MEACO كل عامين ويعد أكبر تجمع لطب العيون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ويعتبر من المؤتمرات العالمية التي توازي في حجمها وعدد المشاركين المؤتمرات المتخصصة في طب العيون في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. كما أنه يحظى بمشاركة عدد كبير من الشركات الطبية في المنطقة ومن أوروبا وأفريقيا فضلاً عن مشاركة عدة شركات من شرق آسيا وأستراليا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://meaco2016.com/press_releases.php
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد