لمحبي القهوة .. يمكنكم تناول 4 أكواب قهوة يوميا دون خوف

تاثير الكافيين على الجسمنشرت مجلة الغذاء والسموم الكيميائية The journal Food and Chemical Toxicology دراسة تحليلية لمعرفة تاثير الكافيين على الجسم قام بها مجموعة من الباحثون توضح أن الحد الآمن لتناول الكافيين هو 400 ملجم يوميا أي 4 أكواب من القهوة للبالغين، و 300 ملجم يوميا أي 3 أكواب بالنسبة للحوامل.

ADVERTISEMENT

فقد حلل الباحثون 740 دراسة سابقة عن تاثير الكافيين على الجسم من سنة 2001 لـ 2015، وركزوا جهودهم على تحديد تأثير تناول الكافيين على العظام والدماغ والقلب والإنجاب ومدى السمية، ووجدوا أن عدم تجاوز الحد الآمن لتناول الكافيين لا يشكل أي خطورة، حيث أن العلماء سابقا قد ربطوا بين تناول الكافيين والإصابة بالخرف والقلق والتوتر وكذلك أمراض القلب، بينما اتضح أنه يقلل الالتهابات ويحسن من وظائف المخ.

كما نصحت هيئة مراقبة سلامة الأغذية في الاتحاد الأوروبي في الارشادات التوجيهية لاستهلاك الكافيين أن الحد الأقصى اليومي لا يجب أن يزيد عن 400 ملجم للبالغين، وقد حذرت الأشخاص الذين يتجاوزون هذا الحد من مجموعة من المشاكل الصحية مثل التوتر والقلق وفشل القلب، وبالنسبة للحوامل قد يتسبب في نقص وزن الجنين.

ADVERTISEMENT

وقد حذرت أيضا منظمة الصحة الوطنية في بريطانيا أن إكثار الحوامل من تناول الكافيين قد يسبب لهم الإجهاض أو ظهور بعض العيوب الخلقية في الجنين، وأضافت أن الأشخاص قد يتجاوزون الحد الآمن دون أن يشعروا بذلك لأن القهوة ليست هي المشروب الوحيد الذي يحتوي على الكافيين.

فإن كوب واحد من الشاي يحتوي على 50 ملجم من الكافيين تقريبا، وكذلك تحتوي العلبة الواحدة من مشروبات الطاقة على 80 ملجم من الكافيين، كما أن قالب من الشيكولاتة الداكنة يحتوي على 50 ملجم من الكافيين بينما تحتوي الشيكولاتة البيضاء على نصف الكمية، وهذا بالإضافة إلى بعض أنواع الأدوية المسكنة للألم التي تحتوي على نسبة من الكافيين.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة فاطمة عوني - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-4439462/Drinking-4-cups-coffee-day-NOT-bad-health.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد