شاب عمره 22 عاما يخترع جهاز يمكنه تشخيص امراض القلب في 90 ثانية!

تشخيص امراض القلبتمكن الشاب Peeyush Shrivastava من اختراع جهاز ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد يقوم بـ تشخيص امراض القلب في 90 ثانية فقط!

ADVERTISEMENT

Peeyush Shrivastava هو شاب عمره 22 عاما فقط ولديه شركة تكنولوجية، ويأمل أن يتم استخدام هذا الجهاز في المستشفيات وغرف الطوارئ في جميع أنحاء البلاد في وقت مبكر من هذا العام.

وذكر شريفاستافا ” بعد 5 سنوات من الآن نريد أن نكون معيارا للحكم للتمييز بين آلام الصدر التي لها علاقة بالقلب وآلام الصدر الغير قلبية”.

ADVERTISEMENT

امراض القلب

بدأ شريفاستافا بالتدريس كباحث في مختبر جامعة ولاية أوهايو بالنظر إلى الأسس الجزيئية لمشاكل القلب، خاصة أن ألم الصدر يعتبر هو السبب الرئيسي لزيارة غرف الطوارئ في المستشفيات.

ADVERTISEMENT

كما أنه يتم تحويل المرضى لاختبارات الدم والأشعة السينية، بالإضافة إلى التكلفة العالية لكل ذلك، وبالتالي هذا الاختراع سيوفر الكثير من التكاليف، ولن يحتاج المرضى لقضاء وقت طويل لـ تشخيص امراض القلب .

ويذكر شريفاستافا أن الماسح الضوئي الذي تعرف بـ فاراداي، يمكن أن يسرع بشكل كبير من هذه العملية وبدقة أكبر وأكثر راحة للمريض.

ويعتمد الجهاز على استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء الآلاف من الخرائط ثلاثية الأبعاد لقلب المريض ليخبر الأطباء ما هو السبب، وإن كان يسبب ألم الصدر أم لا.

ADVERTISEMENT

ويتم ذلك من خلال وضع أجهزة الاستشعار فوق الصدر مباشرة والحصول على إشارة عالية الجودة بدون إشعاع أو وخز الحقن، لتقوم الممرضة بالقيام بالعملية كلها خلال 90 ثانية فقط مع الجهاز الجديد.

ويقوم نظام الخوارزميات في الجهاز بتحليل البيانات المغناطيسية في الخرائط، التي تشير إلى مشاكل مثل مرض الشريان التاجي أو نقص التروية ونقص تدفق الدم في كثير من الأحيان، بسبب تراكم أو انسداد الشرايين.

وتتوقع الدكتورة مارغريتا بينا الباحثة وطبيبة الطوارئ في سانت جون والباحثة ف الدراسة، أنه يمكن اختبار الجهاز على 100 مريض بحلول نهاية فبراير، مع الأمل في تقديم النتائج في الكلية الأمريكية لأمراض القلب، مع الحاجة لموافقة إدارة الدواء والغذاء الأمريكية لاستخدامها في العيادات مستقبلا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://edition.cnn.com/2018/03/08/health/3-d-heart-scanner-genetesis/index.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد