اطلاق تطبيق صحة للاستشارات الطبية المرئية في السعودية

تطبيق صحة أعلنت وزارة الصحة السعودية عن اطلاق تطبيق صحة الهاتفي الذي يتيح للمواطنين الحصول على الاستشارات الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية مجانًا.

ADVERTISEMENT

وتسعى الصحة عبر هذه الخطوة إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين بشكل عاجل.

وأوضحت الصحة أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق (الحدود الشمالية وعسير وتبوك وجازان ونجران والجوف ) وبعدها سيتم تعميمه ليشمل كاملة مناطق المملكة .

ADVERTISEMENT

ويوفر التطبيق خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من الساعة 9 صباحاً وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع ومن الواحدة ظهراً إلى منتصف الليل خلال إجازة نهاية الأسبوع، بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وعرض حالة المصاب أوالمريض عليه من خلال كاميرا الهاتف الذكي، ومن ثم يقوم بالرد على استفسارات المتصل وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.

والتطبيق متوافر عبر متجر جوجل بلاي ستور لهواتف الآيفون و الأندرويد للحصول على الاستشارات الطبية عبر المكالمات المرئية والتواصل الكتابي مع الأطباء مباشرة.

ADVERTISEMENT

وأطلقت وزارة الصحة السعودية مؤخراً العديد من البرامج الخدمية النوعية بهدف تطوير آليات العمل والارتقاء بمستويات الأداء بما يسهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وبما يتماشى مع رؤية 2030.

اقرأ عن: أمراض الشتاء التي يجب أن تستعد لها بنصائح بسيطة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.spa.gov.sa/viewstory.php?lang=ar&newsid=1699105
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد