اختراع حبوب تحتوي على جهاز تعقب قابل للهضم ويسجل التواريخ!

جهاز تعقبقامت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية بالموافقة على أقراص دواء لعلاج مرض نفسي تحتوي على جهاز تعقب رقمي، ليسجل مواعيد تناول الحبوب من خلال هاتفك المحمول!

ADVERTISEMENT

الجهاز والذي يعرف بـ Abilify MyCite هو من أشكال أريبيبرازول، وهو المنتج الأول من نوعه الذي يحتوي على جهاز استشعار يقوم بتسجيل مواعيد تناول الدواء.

تم تصنيع الجهاز بواسطة شركة أوتسوكا للصناعات الدوائية ومقرها اليابان، ويهدف نظام الدواء لعلاج الفصام، واضطراب ثنائي القطب والاكتئاب لدى البالغين.

ADVERTISEMENT

وتتلخص طريقة عمل الجهاز من خلال إرسال النظام في الجهاز لرسالة من جهاز الاستشعار الموجود في حبة الدواء، إلى لاصقة توجد على جلد المريض.

كما أن هذا الجهاز في حجم حبة الرمل، ويتكون من المكونات الموجودة في الغذاء ليقوم بالاتصال مع سوائل المعدة، فيتم تنشيطها لتصل هذه الرسالة إلى الجهاز، ليتم في النهاية هضم أجهزة الاستشعار والقضاء عليها من الجسم.

ADVERTISEMENT

يذكر أن الرسالة تشمل التاريخ و وقت تناول الحبوب، بالإضافة إلى البيانات الفسيولوجية مثل مستوى نشاط المريض، وكل ذلك مرتبط بجهاز محمول متوافق مع الجهاز مثل الهاتف المحمول.

جدير بالذكر أيضا أن هذا الجهاز أو غيره من الأجهزة لن يكون له فائدة في حال لم يقم المريض بدوره، كأن يرفض وضع اللاصقة، أو تنشيط البلوتوث على هاتفه.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://edition.cnn.com/2017/11/14/health/fda-digital-pill-abilify/index.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد