حبوب منع الحمل للرجال تحت الإختبار !

حبوب منع الحمل للرجالأعلن علماء بريطانيون أن حبوب منع الحمل للرجال تخضع الآن للإختبار، وهي مرحلة متقدمة في قضية البحث عن وسائل لمنع الحمل عند الرجال وخفض الخصوبة.

ADVERTISEMENT

و انضم فريق البحث إلى مجموعة من خبراء التلقيح الاصطناعي في جامعة de Aveiro بالبرتغال، حيث حددوا البروتين المسؤول عن حركة ذيول الحيوانات المنوية، وتوصلوا إلى تصميم ببتيد يوقف هذا البروتين.

ADVERTISEMENT

وقال البروفيسور هول، إنهم يسعون لإجراء الاختبارات على الحيوانات الحية في غضون سنتين أو 3 سنوات. وعادة ما يستغرق الأمر 3 أو 5 سنوات لإنتاج الدواء الجديد وطرحه في الأسواق بعد إنهاء التجارب على الحيوانات، وبالتالي فمن الممكن أن يُطرح المنتج النهائي بحلول عام 2021.

وفي شهر مارس الماضي طرح علماء أمريكان عقار Vasalgel لمنع الحمل عند الرجال عن طريق حقن مادة هلامية في وعاء الأسهر الناقل للمني من البربخ وحتى القناة الدافقة لتعمل المادة كحاجز ميكانيكي يمنع مرور الحيوانات المنوية الموجودة في السائل المنوي، وبعد سحب المادة الهلامية تعود الأمور إلى طبيعتها لكن قد يستغرق الأمر بضعة أشهر لحدوث الحمل.

وأوضح البروفيسور هول أنه من المبكر الحديث عن أن النتيجة النهائية سوف تكون على شكل حبوب لمنع الحمل أو رذاذ للأنف أو غير ذلك، حيث كل الاحتمالات ممكنة. وسيكون المنتج الجديد مفيدا جدا للرجال بهدف السيطرة على الخصوبة.

ADVERTISEMENT

يشار الي أنه يحدث ما يقدر بنحو 85 مليون حالة حمل غير مرغوب سنويا في جميع أنحاء العالم ينتهي نصفها بالإجهاض.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد