حلول مبتكرة لإستخدام الطاقة النظيفة فى مؤتمر ” The Earth “

12963421 853718461441654 8092134261359911008 n

ADVERTISEMENT

 

ينظم فريق سيتا scita للبحث العلمي في مصر خلال شهر مايو القادم مؤتمراً علمياً تحت عنوان “Way to Innovative Energy Solutions” لمناقشة أحدث التقنيات والتطبيقات المبتكرة التي يطرحها باحثون مصريون لحل مشاكل الطاقة في مصر والتغلب عليها عن طريق الطاقة المتجددة أو “النظيفة”.

ADVERTISEMENT

يعقد المؤتمر  الذي يعد الأول ضمن سلسلة مؤتمرات “The Earth Conference”، بقاعة المؤتمرات في كلية طب القصر العينى في السادس من مايو المقبل، ويناقش المؤتمر عدة مواضيع هامة مثل: طاقة الرياح و طريقها لحل مشكلة الطاقة فى مصر، والطاقة الشمسيه وأحدث التطبيقات فيها كالمنزل الشمسى و النخيل الشمسى، ومستقبل الطاقة الذرية فى مصر.

يقول الدكتور يوسف عادل أحد منظمي المؤتمر وعضو فريق سيتا، “البحث العلمى دائما غرضه الأساسى هو حل مشكلات مجتمعنا والوصول لأفضل التطبيقات لتسهيل حياتنا، وأكبر مشكلة في مصر هي الطاقة وهذا هو السبب لإختيار الحديث عن مشاكل وحلول الطاقة في أول مؤتمراتنا”.

ADVERTISEMENT

ومن بين المتحدثين في المؤتمر الدكتور إبراهيم القصرى ممثل وزارة الكهرباء و الطاقة، والدكتور ناجح علام رئيس معامل الطاقة بالجامعة الأمريكية، والدكتور محمد صلاح السبكى رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

ويشارك في المؤتمر العديد من الشركات والمؤسسات التى تعمل فى مجال الطاقة المتجددة، وسيتم عرض نماذج ابتكارات لباحثين مصريين لحل مشاكل الطاقة الحالية في مصر عن طريق الاستفادة من الطاقة المتجددة.

الطاقة المتجددة والحفاظ على الصحة والبيئة:

والطاقة المتجددة أو “النظيفة”هي المستمدة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الرياح والمياه والشمس، كما يمكن إنتاجها من حركة الأمواج والمد والجزر أو من طاقة حرارة أرضالية وكذلك من بعض المحاصيل الزراعية والأشجار المنتجة للزيوت.

ADVERTISEMENT

هذه الطاقة صديقة للبيئة وتحافظ على الصحة العامة حيث لا تنشأ عنها مخلفات كثاني أكسيد الكربون أو غازات ضارة ولا تعمل على زيادة الاحتباس الحراري كما يحدث عند احتراق الوقود الأحفوري أو المخلفات الذرية الضارة الناتجة من مفاعلات القوي النووية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.facebook.com/events/954038148049422/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد