ما هي فوائد المكسرات في الوقاية من أمراض العصر؟

فوائد المكسراتعددت دراسة بريطانية حديثة فوائد المكسرات ، وقالت أنه يجب أن يحرص الناس على تناولها يومياً، للوقاية من الإصابة بأمراض العصر، إذا ما هي فوائد المكسرات للوقاية من الأمراض؟

ADVERTISEMENT

وتوصلت نتائج أبحاث علماء بالجامعة الملكية البريطانية الي أن تناول كميات قليلة من المكسرات يومياً يساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

وظهرت تلك النتائج بعد دراسات شملت نحو 819 ألف شخص من مختلف أرجاء العالم. وكشفت الأبحاث أن تناول 20 جراماً من المكسرات يومياً يقلل من خطر الإصابة بـ أمراض القلب التاجية Coronary heart diseases بنسبة 30 بالمئة، كما يقلل من مخاطر الإصابة بـ السكتة الدماغية STROKE بنسبة 7 بالمئة، بالإضافة إلى أنه يقلل من احتمالات الإصابة بأمراض السرطان بنسبة 15 بالمئة.

ADVERTISEMENT

ولا تتوقف فوائد المكسرات عند هذا الحد، فقد بينت الدراسات أيضا أن المداومة على تناول المكسرات يقلل من احتمال الإصابة بمرض السكري بنسبة 50 بالمئة، وتعمل على تحسين عمل الكلى والجهاز العصبي.

وأوضح فريق العلماء أن أفضل أنواع المكسرات التي يجب المواظبة على تناولها بشكل يومي هي اللوز والجوز والبندق والفستق والكاجو والفول السوداني ، وذلك لاحتواء هذه الأنواع من المكسرات على مضادات الأكسدة Antioxidant التي ترفع من قدرة الجسم على محاربة السرطان، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، و تحتوي على المغنيسيوم والفوسفور والدهون غير المشبعة التي تعتبر عنصرا أساسيا في صحة الجهاز العصبي.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.skynewsarabia.com/web/video/899127/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%AD%D9%85%D9%8A-%D8%A7%D9%94%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B6-%D8%AE%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A9
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد