قراءات قياس ضغط الدم الجديدة قد تجعلك من مرضى ضغط الدم المرتفع!

قياس ضغط الدمأصدر خبراء القلب مبادئ توجيهية جديدة فيما يخص قراءات قياس ضغط الدم منذ أيام قليلة، مما يعني إضافة الملايين من الأشخاص لتصنيف المصابين بارتفاع ضغط الدم.

ADVERTISEMENT

فوفقا للقراءات الجديدة التي أصدرتها جمعية القلب الأمريكية والكلية الأمريكية لأمراض القلب، أن أي شخص مع ضغط دم أعلى من 130/80 سوف يعتبر من المصابين بارتفاع ضغط الدم!

كما أنه يجب على كل الأشخاص حتى الذين يملكون ضغط دم طبيعي أن يراقبوا نظامهم الغذائي، ويقومون بممارسة الرياضة للحفاظ على مستوى ضغط الدم، كما تم التحذير من التدخين وأضراره الخطيرة.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أنه وفقا للقراءات الجديدة فإن قياس ضغط الدم 120/80 فأعلى يعتبر مرتفع، أما ضغط الدم من 130/80 إلى139/89 فيصنف الآن بالمرحلة الأولى من ارتفاع ضغط الدم، وبدءاً من 140/90 أو أعلى فسيصنف بالمرحلة الثانية من ارتفاع ضغط الدم.

وأضاف الدكتور بول ويلتون من جامعة تولين الذي قام بترأس اللجنة أنه من الواضح جدا أن الأقل هو الأفضل.

ADVERTISEMENT

أما في حال وصول ضغط الدم إلى 180/120 فسيتم تصنيف الأشخاص في أزمة صحية مع الحاجة الضرورية للحصول على العلاج أو الذهاب للمستشفى، حيث يتسبب ارتفاع ضغط الدم في الضرر على الأوعية الدموية وقد يؤدي إلى تليف الكلى وفشل القلب، أو السكتة الدماغية والأزمات القلبية.

يذكر أيضا أنه وفقا للقراءات الجديدة فبعد أن كانت النسبة السابقة للأمريكين المصابين بارتفاع ضغط الدم تبلغ 32% فالآن اصبحت النسبة تبلغ 46%.

كما أوصى الخبراء أيضا المرضى الذين يصنفون في المرحلة الأولى أن يقوموا يتغيير نمط حياتهم بدلا من استخدام الأدوية بشكل فوري، مع تناول أقل للملح وتناول المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.nbcnews.com/health/health-news/new-blood-pressure-guidelines-mean-yours-might-be-too-high-n820456
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد