بالصور.. عدم وضع كريم واقي الشمس على الجفون قد يسبب السرطان!

كريم واقي الشمسقام فريق من الباحثين بجامعة ليفربول بأخذ صور لمجموعة من المتطوعين باستخدام كاميرا حساسة جدا تعمل بالأشعة فوق البنفسجية لإظهار كم نسبة تغطيتهم للوجه بعد وضع كريم واقي الشمس .

ADVERTISEMENT

وجد الباحثون لاحقا أن الأشخاص المشاركون قد فشلوا في وضع واقي الشمس على ما يمثل 10% من وجههم على الرغم من أنها تعتبر من أكثر المناطق المعرضة للإصابة بـ سرطان الجلد !

واقي الشمس

ADVERTISEMENT

حيث أظهرت الصور فشل المشاركين في وضع الكريم على منطقة الجفن، وهو ما حذر منه الخبراء الذين أشاروا أن العبارات التحذيرية على واقي الشمس لتجنب منطقة العين تعرض حياة الناس للخطر، حيث تظهر 5 إلى 10 % من جميع سرطانات الجلد على الجفون!

واقي الشمس

ADVERTISEMENT

يذكر أنه حتى مع الطلب من المشاركين بوضع الكريم على الجفون بالتحديد، لم يكن هناك سوى تحسن طفيف مع ما يقرب من 8% من الوجه تٌركت دون حماية.

وبالتالي نصح الخبراء بضرورة اتخاذ احتياطات إضافية مثل ارتداء النظارات الشمسية ، فهي تحمي جلد الجفون المعرض للسرطان بالإضافة إلى حماية العينين والقرنيات من الأشعة فوق البنفسجية .

كما نصحت الجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية أن الناس يجب أن يهتموا بالأساسيات بما في ذلك إعادة تطبيق كريم الشمس مع عامل حماية 30 من الأشعة فوق البنفسجية كحد أدنى.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-4671486/We-miss-10-percent-face-applying-sun-cream.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد