أحدث الأساليب العلاجية بالعناية المركزة فى مؤتمر الإمارات للعناية الحرجة

 

ADVERTISEMENT

conference

ينطلق في دبي يوم الخميس 7 إبريل الجاري، فعاليات “مؤتمر الإمارات الثاني عشر للعناية الحرجة 12th International Pan Arab Critical Care conference الذي يركز هذا العام على أحدث أساليب العلاج في عدد من التخصصات الطبية التي تحتاج إلى العناية المركزة، ويقدم ورش عمل متنوعة حول الأجهزة الحديثة المستخدمة في وحدات العناية المركزة وإدارة الأمراض الدماغية، بمشاركة متخصصين من
أنحاء العالم.

ADVERTISEMENT

سيساعد هذا الحدث الأعضاء المختصين في هذا المجال على  التواصل وتبادل أفضل وأحدث الأفكار والأساليب والمنتجات المستخدمة في مجال العناية المركزة.

يعقد المؤتمر في فندق “دبي فستيفال سيتي” في الفترة من 7 وحتي 9 أبريل الجاري، بدعم من الإتحاد العالمي لجمعيات العناية المركزة وشعبة الرعاية المركزة بجمعية الإمارات الطبية بمشاركة أكثر من ألف و 200 طبيب ومتخصص من المنطقة والعالم ويستمر ثلاثة أيام في مركز المؤتمرات بدبي فيستيفال سيتي.

ADVERTISEMENT

و ينظم المؤتمر رابطة الجمعيات العربية للعناية الحرجة بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي ومؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري وجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية.

قال الدكتور حسين ناصر آل رحمة رئيس مؤتمر الإمارات الثاني عشر للعناية الحرجة ورئيس قسم الرعاية الحرجة في مستشفى دبي أن المؤتمر يشارك فيه 155 متحدثا سيقدمون 179 محاضرة إلى جانب ست ورش عمل وأربع دورات تطبيقية مشيرا إلى إعتماد وزارة الصحة ووقاية المجتمع للبرنامج العلمي للمؤتمر بعدد 18 ساعة تعليم طبي مستمر.

وحول المحاضرات التي ستعرض خلال المؤتمر قال الدكتور آل رحمة أنها تناقش أحدث ما توصل إليه العلم في نظم العلاج المتبعة في عدد من التخصصات الطبية التي تحتاج إلى العناية المركزة مثل أمراض القلب والدورة الدموية والتخثر والأمراض العصبية وأمراض الأطفال والتخدير وتسكين الألم وأمراض الدم والأورام وأمراض الكلى وإدارة السوائل في الجسم والهبوط الرئوي والتمريض والتغذية والصيدلة.

ADVERTISEMENT

ونوه بأن ورش العمل ستناقش استخدام أجهزة السونار والسونار القلبي والتنبيب الخارجي في القصبة الهوائية بدون جراحة والمناهج الحديثة المتبعة في إدارة المؤسسات الصحية لافتا إلى أنه سيتم كذلك تدريب الأطباء على استخدام أجهزة الإنعاش القلبي الرئوي الخارجي وتجهيز فرق عمل للتعامل مع هذه الأجهزة وبخاصة أن لهيئة الصحة بدبي متمثلة في مستشفى دبي الريادة على مستوى دول الخليج العربي في استخدام هذه التقنية الحديثة.

وأضاف أنه من خلال الدورات التطبيقية بالمؤتمر سيتم تدريب المتخصصين على أحدث أجهزة التنفس الصناعي والإنعاش القلبي المستخدمة بوحدات العناية المركزة مشيرا إلى أهم الإجتماعات المتوقعة على هامش المؤتمر ومن بينها الإجتماع المرتقب بين مسؤولي هيئة الصحة بدبي وأعضاء الإتحاد الأسترالي للرعاية المركزة والذي سيتم من خلالها استعراض النظام الأسترالي النيوزيلندي في تقييم وتطوير أقسام العناية المركزة في المستشفيات.

وأوضح الدكتور آل رحمة انه سيتم عقد لقاء بين أعضاء حملة الإلتهاب الإنتاني العالمية والتحالف العالمي للإلتهابات الإنتانية مع المتخصصين في الدول ذات الدخل المحدود للتعرف على التحديات التي تواجه هذه الدول في التصدي للإلتهابات الإنتانية والمنهجية التي تم إتباعها بنجاح في إدارة هذه المشكلة بأقل تكلفة ممكنة مع تقديم كافة المبادئ التوجيهية اللازمة لتعزيز هذه الجهود من أجل الوصول إلى أفضل نتائج ممكنة.

ADVERTISEMENT

وقال عبد الله بن سوقات عضو مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أن المؤتمر يضم أربعة إجتماعات هامة هي الإجتماع العلمي للرابطة العالمية لجمعيات العناية المركزة فرع آسيا وإفريقيا والإجتماع الثاني عشر لرابطة الجمعيات العربية للعناية الحرجة وإجتماع الشرق الأوسط الثالث لحملة الإلتهاب الإنتاني العالمية والإجتماع الثاني للتحالف العالمي للإلتهابات الإنتانية.

وأعرب عن فخر الجائزة بتنظيم هذا المؤتمر بشكل سنوي في دبي مشيرا إلى التطور المستمر الذي يشهده المؤتمر عاما بعد عام ليصبح فرصة إستثنائية للتواصل المباشر وغير المسبوق ما بين متخصصي العناية المركزة حول العالم لتبادل الأفكار والعمل على إتخاذ قرارات هامة في هذا التخصص الطبي بما يواكب أحدث النظم المعتمدة عالميا.

 

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.eccc-dubai.com/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد