الجينات هي المسؤولة عن مرض التوحد عند الاطفال في معظم الحالات!

مرض التوحد عند الاطفالكشفت دراسة جديدة مؤخرا أن عوامل الوراثة تساهم في حوالي 83% من خطر مرض التوحد عند الاطفال المصابين بهذا الاضطراب.

ADVERTISEMENT

وتعتبر هذه النتائج الصادرة عن تحليل دراسات سابقة، تعيد المناقشة حول إعادة التحليل حول مدى توريث التوحد من الآباء.

ومع ذلك أوضح الباحثون في الدراسة أن تلك النتائج لا تعطي أي معلومات عن جينات محددة أو أسباب مباشرة أخرى، وإنما تتحدث عن دور الجينات المهم، كما أن النتائج لا تعكس أي شئ عن الزيادات المبلغ عنها في نسب الإصابة بمعدلات التوحد في السنوات الأخيرة.

ADVERTISEMENT

من أجل الداسة قام الباحثون بإعادة تحليل الإحصاءات من دراسات سابقة التي تتبعت الأطفال الذين ولدوا في السويد من الفترة 1982 و 2006، كما تتبعت حالة الأطفال في عام 2009 لمعرفة إن كان هناك أي تطور يخص مرض التوحد.

وكان الهدف هو معرفة مدى شيوع الاضطرابات في الأنواع المختلفة من الأشقاء والتوائم، والتي من شأنها أن تشير إلى أهمية علم الوراثة.

ADVERTISEMENT

وبينما تشير النتائج إلى أن العوامل الوراثية تساهم في 83% من المخاطر، إلا أن الأزواج الذين لديهم طفل مصاب بالتوحد، يكون لديهم احتمال إصابة الطفل الآخر أيضا، لكن تظل نسب غير مرتفعة.

وتشمل أعراض التوحد صعوبة التواصل والتفاعل مع الآخرين، والاتجاه نحو السلوكيات المتكررة والهواجس.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/cognitive-health-information-26/autism-news-51/genetics-a-cause-of-autism-in-most-cases-study-726866.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد