معهد السكر المصري يطلق مبادرة “100 قريه خالية من مرض السكر”

 

ADVERTISEMENT

dia

يعقد المركز المصرى للحق فى الدواء الخميس القادم مؤتمرا صحفيا بالاشتراك مع المعهد القومى للسكر للإعلان عن إطلاق مبادرة ” 100 قرية خالية من مرض السكر “، بعد احتلال مصر المرتبة التاسعة عاليما في الاصابة بداء السكري.
يشارك في المؤتمر الذي يعقد في تمام الواحدة ظهرا بمقر النقابة العامة للصحفيين الدكتور هشام الحفناوى عميد المعهد القومى للسكر، والدكتور هينك بيكدام ممثل منظمة الصحه العالمية في مصر، والأستاذ محمود فؤاد مدير المركز المصري للحق في الدواء.
وخلال المؤتمر سيتم اطلاق مبادرة ” 100قريه خاليه من مرض السكر”، ليبدأ تنفيذها الشهر القادم برعاية المعهد القومى للسكر واللجنة القومية للسكر ولجنة الصحة بالبرلمان المصرى بالتعاون مع أكبر شركات الأدوية فى مصر.
تهدف المبادرة إلى إجراء الفحوصات الطبية لأبناء القرى بالتنسيق مع أطباء السكر في القرى أو المدن القريبة من المرضى وتوفير الأنسولين المدعم من الدولة.

ADVERTISEMENT

وتحتل مصر المرتبة التاسعة عالميا فى تعداد الإصابة بمرض السكر، حيث يعاني 10% من المصريين البالغين من داء السكري، بما يزيد عن 8 مليون مريض، وفقا لتصريحات أدلى بها مؤخرا ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر.
وسيتطرق “الحفناوى” للحديث في أول مؤتمر علمى ينظمه المعهد القومى للسكر، عن سبل مكافحة السكر وأسباب انتشاره فى الأطفال المصريين. حيث يمكن حماية اكثر من 70% من الذين يتعرضون للبتر أو فقدان البصر من المرضى بضبط النظام الغذائى للمريض.
وهناك نحو 6٠٪ من مرضى السكري في مصر لا يصلهم العلاج الخاص بهذا المرض مما يؤدي إلى مضاعفات حادة قد تصل إلى بتر الأطراف وفقدان البصر.

 

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أن وزارة الصحة المصرية أطلقت مؤخراً مباردة بعنوان “صحتك في رسالة” للحد من الإصابة بمرض السكري بالإعتماد على تسخير تقنيات الهاتف المحمول من رسائل يتلقاها المشتركون في الخدمة وتطبيقات بها محتوى دقيق وموثوق، تهدف إلى تعزيز الصحة وتغيير السلوكيات غير الصحية وأنماط الحياة المسببة للمرض والتي تُعد السبب الرئيسي للوفاة على المستوى القوم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد