مصر تحذر من مخاطر دواء مجهول لعلاج تشنجات العضلات

تشنجات العضلاتحذر مركز اليقظة الصيدلي المصري من منتج دوائي لعلاج تشنجات العضلات ، قال أنه مجھول المصدر وغير آمن على الصحة.

ADVERTISEMENT

وقال المركز الحكومي التابع لوزارة الصحة والسكان في بيان، أن حقن نيوروكسين Neuroxin غیر مسجل لدى وزارة الصحة المصریة، وتم الإبلاغ عن حالات أصیبت بأعراض التسمم الوشيقي Botulism بسببه، وهو إضطراب عصبي حاد يسبب شللاً عصبياً.

وأوضح البيان أن المركز القومي للسموم بالقصر العیني، استقبل حالات تعاني من أعراض: (ضعف في عضلات الأطراف، آلام بالعضلات، عدم القدرة على المشي، صعوبة في البلع والكلام والتنفس)، نتیجة الحقن بدواء Neuroxin ، لعلاج تشنجات العضلات الناتجة عن أمراض وراثیة.

ADVERTISEMENT

وكشف الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن الحقن التي حصل عليها المرضى ملوثة بنوع من البكتريا التي تسبب تسمماً في عضلات الجسم، وصعوبة في الرؤية والتنفس والحركة، مؤكدا أن المنتج الذي تعاطاه المرضى غير مصرح به.

وأكد مركز اليقظة الصيدلي أن “ھذا المستحضر مجھول المصدر، ولم یخضع لأي شكل من أشكال الرقابة أو التحلیل فلا یمكن التأكد من سلامة التركیبة وأمانھا أو تأثیرھا على المرضى. فضلا عن أن مستحضر Neuroxin مدون علیة عبارة (صنع في ألمانیا)، ولكن ذلك منافي للحقیقة”.

ADVERTISEMENT

واختتم البيان مطالبا “الحذر وعدم استخدام ھذا المنتج أو شراؤه”.
اقرأ أيضا:
فوائد الحبار الصحية للجسم ولتقوية العضلات وأضراره

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.elbalad.news/2855705 - https://www.facebook.com/EPVC.gov/photos/a.1419314985057372.1073741827.1418837321771805/1887454888243377/?type=3
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد