استئصال ورم ضخم من بنكرياس سيدة أربعينية

ورم ضخم

ADVERTISEMENT

تمكن فريق جراحي مصري من استئصال ورم ضخم كانت تعاني منه سيدة أربعينية بعد انتشاره في البنكرياس و القنوات المرارية و الإثنى عشر و الغدد الليمفاوية.

و أجرى العملية فريق جراحي من وحدة جراحة الأورام بقسم الجراحة العامة بمستشفيات جامعة المنوفية، حيث تم استئصال الورم كليا.

ADVERTISEMENT

و قال رئيس الفريق الطبي الدكتور ” أحمد القاصد ” أستاذ قسم جراحة الأورام و نائب رئيس جامعة المنوفية أن المريضة كانت تعاني من آلام شديدة و مستمرة بالبطن.

و أضاف ” بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة تبين إصابة المريضة بـ ورم ضخم بالبنكرياس Pancreatic cancer وتحتاج إلى جراحة عاجلة ، فتم إدخالها على الفور غرفة عمليات الأورام و إزالة الورم كليا بنجاح .

ADVERTISEMENT

و يتميز سرطان البنكرياس بالإنتشار السريع جدا و في الغالب لا يتم اكتشافه في المراحل الأولى إلا في حالات قليلة جدا.

اقرأ المزيد : سرطان البنكرياس وأعراضه وطرق علاجه

و جراحة إزالة أوارم البنكرياس من العمليات الدقيقة التي تحتاج إلى مهارة و خبرة طبية كبيرة خاصة في حالة انتشار الورم بأعضاء أخرى مثل الإثنى عشر و القنوات المرارية و الغدد الليمفاوية.

ADVERTISEMENT

ووجه الدكتور ” أحمد القاصد ” الشكر إلى الفريق المشارك له و الذي ضم الدكتور ” محمد صبري عمار ” و الدكتور ” حسام الفل ” ، و الدكتور ” وليد أبو عمر ” و الدكتورة ” هبة أبو هيبة ” من قسم التخدير ، و المدرسين المساعدين و الأطباء المقيمين بوحدة جراحة الأورام.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://akhbarelyom.com/news/536731
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد