الإمارات توقع تعاوناً مع “سانوفي” لرفع الوعي الصحي بالمجتمع

نمط الحياة الصحيوقعت كلاً من وزارة الصحة الإماراتية وشركة سانوفي Sanofi للأدوية اتفاقية تعاون مشترك بهدف تعزيز استراتيجيات الوقاية من الأمراض غير المعدية وزيادة التوعية بأهمية اتباع نمط الحياة الصحي وتطوير الممارسات الطبية في الإمارات، وتثقيف المرضى والتدريب في مجال اقتصاديات الدواء.

ADVERTISEMENT

وقال الدكتور حسين الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية فور التوقيع أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهود الوزارة لمكافحة الأمراض غير السارية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري بما يحقق هدف الوزارة الاستراتيجي لتعزيز نمط الحياة الصحي في دولة الإمارات والحد من الأمراض المرتبطة بها.

وأشار إلى التزام  الوزارة بتوفير وسائل الوقاية والعلاج من الأمراض والأوبئة حيث تمثل الأمراض غير المعدية خطراً على صحة المجتمع ويمكن الحد من حدوثها بصورة كبيرة في حال تطبيق التدخلات الوقائية والعلاجية بفاعلية.

ADVERTISEMENT

وأكد الرند أن التعاون مع “سانوفي” سيسهم في زيادة التوعية وتطوير الممارسات الطبية وتثقيف المرضى بما يحسن من نتائج المؤشرات الوطنية لرؤية الإمارات 2021 التي تهدف إلى تطبيق نظام صحي بمعايير عالمية.

من جهته عبر جان بول شوير رئيس ومدير عام سانوفي بمنطقة الخليج العربي عن سعادته بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتحسين حياة المرضى والمساهمة في بناء مجتمعات صحية.

ADVERTISEMENT

لافتاً إلى أن جهود الشركة المدعومة بـ الأبحاث العلمية تهدف إلى رفع مستوى الوعي في المجتمعات وتعزيز إمكانية الوصول إلى خدمات رعاية صحية عالية الجودة في دولة الإمارات.


وتنطوي اتفاقية التعاون المشترك على إعداد برامج مجتمعية عامة تهدف إلى تثقيف الأسر حول فوائد اتباع أسلوب حياة صحي في الوقاية من الأمراض المزمنة ودورات تعليمية في المدارس وسيتم تقديم مواد تفاعلية تهدف إلى تعريف الطلاب بفوائد النظام الغذائي الصحي والأنشطة البدنية مع العمل على مساندة الأطفال المصابين بمرض السكري لمساعدتهم على إدارة مرضهم بفاعلية.

وحول الأمراض المعدية من المقترح تنظيم فعالية بعنوان “لقاء خبراء اللقاحات” بمشاركة أبرز الخبراء بمجال اللقاحات في الدولة لمناقشة الإحتياجات والتحديات القائمة حيث سيتزامن ذلك مع برنامج مستدام لرفع مستوى الوعي بأهمية التلقيح للوقاية من تفشي الأمراض في المجتمعات مثل الإنفلونزا.

ADVERTISEMENT

ولتعزيز التواصل المتبادل بين المرضى ومقدمي الرعاية الصحية وعامة المواطنين سيتم تطوير تطبيق هاتفي متكامل يسهم في تعزيز الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية.
نمط الحياة الصحي

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://wam.ae/ar/details/1395302618062
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد