هذا الجهاز سيحميك من نوبات الصداع النصفي.. بسهولة وآمان

نوبات الصداعكشفت دراسة جديدة نشرت في مارس في Cephalalgia عن إمكانية جهاز  Spring TMS الذي يعمل بالتحفيز المغناطيسي عبر النبض خلال الجمجمة لمنع نوبات الصداع النصفي، ويعتبر هذا الجهاز آمن وسهل الاستخدام.

ADVERTISEMENT

حيث قام باحثون من مايو كلينك وغيرها من المراكز الأكاديمية للصداع بإجراء الدراسة التي فحصت فاعلية استخدام جهاز تحفيز مغناطيسي عبر نبضة واحدة عبر الجمجمة.

كما قام الباحثون بتوجيه المشاركين بعمل أربع نبضات مع الجهاز صباحا وأربع نبضات ليلا على مدى 3 أشهر لمنع وعلاج نوبات الصداع النصفي عند الحاجة.

ADVERTISEMENT

حيث يعتبر الدماغ المصاب بالصداع النصفي شديد الاستثارة، وقد أثبتت العلوم الأساسية وجود تحوير في استثارة الخلايا العصبية باستخدام هذه الطريقة في العلاج.

كما أثبتت الدراسة أن النبضات الأربعة المنبعثة من هذا الجهاز مرتين يوميا تقلل من تكرار أيام الصداع بمعدل 3 أيام في الشهر.

ADVERTISEMENT

أيضا حوالي 46% من المرضى يعانون من 50% على الأقل من نوبات الصداع النصفي الشهر في بروتوكول العلاج، ويعتبر كل ذلك بيانات مهمة سريريا.

لذلك وفقا لهذه الدراسة والدراسات السابقة، فإن علاج نوبات الصداع النصفي الحاد لا يساعد على وقف نوبات الصداع بل يساعد على الوقاية منها أيضا، وقد يعتبر هذا العلاج وسيلة مهمة للعلاج بدلا من الأدوية الغير فعالة لكثير من المرضى.

جدير بالذكر أن إدارة الدواء والغذاء الأمريكية وافقت بالفعل على جهاز Spring TMS لعلاج الصداع النصفي الحاد المصحوب بالهالة، كما وافقت الإدارة الآن عليها كوسيلة لمنع الصداع النصفي كذلك.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.sciencedaily.com/releases/2018/03/180329095429.htm
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد