44 شركة دواء هندية تشارك في معرض “فارماكونيكس 2016” بالقاهرة

Advertisement

pharma

أعلنت الهند مشاركة 44 شركة دواء هندية في المعرض الدولي لشركات الدواء “فارماكونيكس 2016” المقرر إقامته الأسبوع القادم على مدار يومين بالقاهرة.

وقال بيان لسفارة الهند في القاهرة أن 44 شركة دواء ستشارك في المعرض المقرر عقده بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، خلال الفترة من 19-21 إبريل 2016، تحت رعاية مجلس ترويج صادرات الدواء الهندية (فارمكسيل).

وتختص بعض الشركات الهندية المشاركة في صناعة وتصدير مستحضرات الدواء ومستحضرات التغذية والمكملات الغذائية والمواد الدوائية الفعالة ووسائط التركيب الدوائي ومستلزمات المستشفيات والأدوية العشبية ومستحضرات التجميل والإضافات الدوائية غير الفعالة، والكيماويات المعملية بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المنتجات الدوائية المبتكرة عالية الجودة.

وتتمتع الهند بمكانة كبيرة في قطاع الدواء العالمي، حيث يبلغ حجم سوق صناعة الدواء في الهند حالياً 20 مليار دولار .

وتعد أكبر مصدر للأدوية البديلة على مستوى العالم حيث تشكل صادراتها في هذا القطاع 20 بالمائة من حجم الصادرات العالمية.

وتحظى المستحضرات الدوائية البديلة التي تنتجها الهند بسمعة طيبة على مستوى العالم من حيث الجودة والتكلفة ويتم تصديرها لأكثر من 200 دولة منها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي واليابان.

في مارس 2014، بلغ عدد مصانع الدواء الهندية المسجلة لدى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA  523 مصنعاً، وهو أعلى عدد تم تسجيله بين الدول بخلاف الولايات المتحدة.

وتمثل الأدوية الهندية البديلة 20% من الصادرات العالمية من حيث الحجم مما يجعل الهند أكبر مصدر للأدوية البديلة على مستوى العالم. وبلغت قيمة صادرات الدواء الهندية 20 مليار دولار عام 2015 ومن المتوقع أن تصل قيمتها إلى 27 مليار دولار في 2016.

 

Advertisement
المصادر
http://gate.ahram.org.eg/News/907347.aspx

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *