مستشفي 57357 تعلن إستخدام أول جهاز رنين مغناطيسي للمخ والأعصاب بالشرق الأوسط

Advertisement

أحدث التطورات في جراحات أورام المخ و الأعصاب بالأطفال

اختتمت مستشفى سرطان الأطفال 57357، يوم السبت، فعاليات مؤتمر دولي حول جراحات أورام المخ والأعصاب تحت عنوان “أحدث التطورات في جراحات أورام المخ و الأعصاب بالأطفال”، وشهد المؤتمر الإعلان عن استخدام أول جهاز للرنين المغناطيسي بجراحات المخ والاعصاب علي مستوي الشرق الأوسط و أفريقيا.

التطورات في جراحات أورام المخ و الأعصاب بالأطفال 2

وقال الأستاذ الدكتور محمد البلتاجي رئيس المؤتمر ورئيس قسم جراحة الأعصاب بالمستشفى أن المؤتمر خرج بعده توصيات أهمها إقامة المؤتمر بصورة سنوية بعد النجاح “المبهر” الذي حققه، وتنظيم ورش عمل بصورة دورية لتدريب الأطباء الأفارقة والعرب على أحدث الأساليب الجراحيه في مجال المخ والأعصاب لتطوير مهارتهم ورفع كفاتهم الطبية.

إضافة إلى التوصية بزيادة مجالات التعاون بين مستشفى سرطان الأطفال 57357، والجامعات المصرية والعربية والأفريقية لتوفير فرص تدريب لشباب أطباء جراحة الأعصاب داخل المستشفى للاستفادة من الريادة الطبية المقدمة داخل المستشفى .

التطورات في جراحات أورام المخ و الأعصاب بالأطفال3

و قد شهد المؤتمر الذي عقد على مدار 3 أيام بالتعاون مع قسم جراحة المخ والأعصاب بكلية طب قصر العيني والجمعية المصرية لجراحي المخ والأعصاب والاتحاد العالمي لجمعيات جراحة الأعصاب، حضورا غير مسبوق حيث شارك نحو 500 متخصص في جراحات المخ والأعصاب من مصر وخارجها بينهم طلبة وأطباء كلية الطب العسكري، وعدد من أطباء الدول العربية والأفريقية مثل السودان, ونجيريا، والأردن، واليمن.

و خلال المؤتمر تم الإعلان عن دخول جهاز الرنين المغناطيسي إلى الخدمة بغرفة عمليات جراحة الأعصاب بمستشفى 57357 كأول مستشفى يستخدمه على مستوى الشرق الأوسط و أفريقيا، بحضور كلا من الرئيسان الشرفيان للمؤتمر الدكتور شريف أبو النجا مدير عام مستشفى ٥٧٣٥٧، والدكتور عمرو عزت سلامة رئيس مجلس الأمناء بالمستشفى.

وجهاز الرنين المغناطيسي يرصد أدق التفاصيل في جسم الإنسان، ويعتبر أفضل من الأشعة المقطعية في تصوير الأنسجة الرخوة مثل، المخ، الثدي، أربطة و غضاريف المفاصل، الرحم و المبايض، الحبل الشوكي و العمود الفقري، القنوات المرارية، الرنين و الحامل.

وقال الأستاذ هشام عبدالسلام المسئول الإعلامي لمستشفى 57357 أن التقنيات الجراحية الحديثة داخل المستشفى، والخدمات الطبية المقدمة والتي أدت إلى ارتفاع نسب الشفاء بما يضاهي النسب العالمية حظيت بتقدير الخبراء الأجانب واحترامهم للجهد المبذول من جانب القائمين على الخدمة الطبية بالمستشفى.

0E1A7740

وعقد على هامش المؤتمر 6 ورش عمل حول كيفية استخدام المناظير في استئصال الأورام، و دور الملاح الجراحي و كيفية استخدامه للاستئصال الآمن للأورام من المخ، وكذلك رسم الأعصاب و العضلات أثناء استئصال الأورام و ما له من دور من المحافظة على الوظائف العصبية. وحصل المشاركون في المؤتمر على شهادات إعتماد من منظمة التعليم المستمر بجامعة هارفرد بالولايات المتحدة الامريكية .

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *