اختبري نفسك: ما أفضل طريقة لزيادة فرص الحمل؟

إن كنتِ تخططين للحمل، فهل لديكِ المعلومات الكافية لزيادة نسبة فرصتك في الحمل؟ اكتشفي أفضل طريقة لزيادة فرص الحمل، وكيف تقومين بذلك بنفسك من خلال هذا الاختبار.

ADVERTISEMENT
اختبري نفسك: ما أفضل طريقة لزيادة فرص الحمل؟

متى نكون أكثر قابلية للتخصيب أثناء الشهر؟

الحيوان المنوي لديه أفضل فرصة للتخصيب خلال هذه الأيام بالمقارنة بـ 8% فقط في اليوم الثالث قبل التبويض و0% في اليوم التالي للتبويض.

كم عدد المرات التي نحتاج ممارسة العلاقة فيها لزيادة فرصة الحمل؟

عادة معظم النساء لا تعلم بالتحديد موعد التبويض لذلك فزيادة فرصك للحمل بممارسة العلاقة الجنسية 2-3 مرات أسبوعياً، أما إذا كنتِ تعرفين موعد التبويض الخاص بك فممارسة العلاقة الجنسية كل يوم من أيام الخصوبة يزيد فرصة حدوث الحمل بشكل كبير.

لمساعدة الحيوانات المنوية في الوصول إلى البويضة لتخصيبها، ما هي أفضل وضعية جنسية لذلك...

قومي بالوضعية التي تريحك، فإنها لاتؤثر على عملية وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة، فالعلماء ليس لديهم أي دليل على ذلك، حيث تدخل الحيوانات المنوية عادة إلى عنق الرحم والرحم في غضون ثوانٍ بعد القذف.

ارتداء الملابس الداخلية سيجعل الرجل عقيماً.

الحرارة الزائدة تقلل من عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل، فإن المذكر لم يولد لديه نفس القدرة على تحمل الحرارة مثل حمامات الساونا وأحواض الاستحمام الساخنة، فهذا قد يضر بجودة الحيوانات المنوية، ولكن لم تظهر الدراسات تثبت وجود صلة بين ارتداء الملابس الداخلية والعقم.

أفضل طريقة طبيعية للتنبؤ بالوقت الأكثر خصوبة هي تتبع...

أفضل طريقة لمعرفة أيامك الأكثر خصوبة هي باستخدام وقت التبويض، لكن يمكن أن يمنحك مخاط عنق الرحم بعض الأدلة أيضًا، حيث تعمل بعض الهرمونات على جعله صافي وزلق (مثل بياض البيض) لمساعدة الحيوانات المنوية على السباحة إلى البويضة.

إذا كنت تحاولين الحمل فمن الأفضل ممارسة الجنس في الصباح وليس في الليل.

الوقت لا يهم، بل أهم شيء هو محاولة ممارسة الجنس في يوم التبويض أو قبله بيومين على الأقل لتحملين.

ما الذي لا داعي للقلق بشأنه إذا كنت تحاولين الإنجاب؟

فنجان واحد أو فنجانين من القهوة لن يضر بفرصتك في الحمل، كما أنه آمن أثناء الحمل أيضًا، يتسبب التدخين في الإصابة بالعقم، كما يؤدي أيضًا إلى بدء انقطاع الطمث مبكرًا، ومن الممكن أيضًا أن يؤدي فقدان أو اكتساب الكثير من الوزن إلى تعطيل الدورة الشهرية، لذا إذا كنتِ تحاولين الحمل اتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا ومغذيًا،حيث يمكن أن يؤدي نقص الوزن إلى تقليل احتمالاتك.

هل من الخطورة الحمل بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل؟

لا يوجد أي ضرر لك أو لطفلك إذا حملت مباشرة بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، ولكن قد ترغبين في إنهاء الشريط قبل أن تبدأين في المحاولة حتى لا تصابين بدورة غير منتظمة، مما يؤدي إلى صعوبة في توقع التبويض حتى تعود دوراتك بانتظام مرة أخرى.

تجنبي تناول الكحول أثناء محاولتك للحمل لأنه يؤدي إلى...

انقسم الخبراء حول ما إذا كان من الجيد شرب الكحول عندما تحاولين الحمل، حيث أشار البعض أنه من الممكن أن يجعلك أقل خصوبة، على الرغم من أن البعض الآخر أشار إلى أنه يساعد على الحمل، بينما أكدت الدراسات الآخرى أن شرب الكحول أثناء الحمل حتى لو في بدايته، يمكن أن يسبب تشوهات خلقية للجنين.

بينما تحاولين الحمل ، أيهما عليكِ استخدامه...

يمكن للمواد التي يتم شراؤها من المتجر من أجل المساعدة على عملية دخول الحيوانات المنوية، أن تبطئ منها، لذلك الكانولا والزيوت المعدنية هي أفضل الرهانات لانجاب الأطفال.

انتهينا!
شكرا لك على اكمال هذا الكويز، نتيجتك هي
إذا كانت نتيجتك
من 0 إلى 33 أنتِ في حاجة لمعرفة العديد من المعلومات المتعلقة بالحمل، لذلك ننصحك بمتابعة قسم الحمل والولادة، ثم اختبري معلوماتك مرة أخرى.
من 34 إلى 67 معلوماتك ليست سيئة، ولكن يمكنك الخضوع للاختبار مرة أخرى لتأكيد معلوماتك ولمعرفة المذيد عن الحمل بعد متابعتك لقسم الحمل والولادة.
من 68 إلى 100 رائع، فقد حصلت على أعلى نتيجة في هذا الاختبار، وأنت على دراية تامة بالحمل، واظبي علي الاهتمام بصحتك وانعمي بحياة أفضل.
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد