أضف استشارتك

سلايد شو | أهم ١٠ أخطاء نرتكبها أثناء غسل الوجه !

عند غسل الوجه يومياً تصادفك الكثير من المشاكل التي تؤثر على بشرتك فتغلبي عليها من خلال معرفة أكبر 10 أخطاء تقعين بها

Advertisement
  • غسل الوجه

    غسل الوجه

    1 / 11

    غسل الوجه يبدو الجزء الأقل تعقيدا من روتين العناية بجمالك اليومي أليس كذلك ؟؟ إلا أنه تبين أن هناك بعض العادات السيئة أثناء غسل الوجه التي تسبب العديد من المشاكل للبشرة مثل الجفاف وتهييج الجلد ...
    تابعي معنا المقال للتعرف على اكبر ١٠ أخطاء نقع فيها أثناء غسل الوجه وكيفية إصلاحه أو علاجها للحصول على بشرة

  • ١- اختيار المنتج الخاطئ

    ١- اختيار المنتج الخاطئ

    1 / 11

    الغسول المناسب يجب أن يكون قادرا على إزالة الأوساخ ومساحيق التجميل بشكل كامل ولكن بدون التخلص من الكثير من زيوت البشرة الطبيعية وخلايا الجلد السليمة ، حاولي إيجاد الغسول المناسب بحيث لا يكون رقيق جدا على البشرة لدرجة تضطرك لغسل الوجه مرتين أو حك الوجه كثيرا وإلا يكون قاسيا جدا على البشرة أيضا لدرجة تسبب احمرار وتهييج الجلد أو جفافه .

  • ٢- المبالغة في غسل الوجه

    ٢- المبالغة في غسل الوجه

    1 / 11

    بشكل عام غسل الوجه مرة أو مرتين يوميا هو بروتوكول جيد ولكن أكثر من ذلك يؤدي إلى تهييج البشرة والإفراط في إفراز الزيوت في الوجه ، أذا لم تستخدمي مساحيق التجميل أو واقي الشمس ولم يعرق وجهك كثيرا يمكنك الإستغناء عن استخدام غسول الوجه ليلاً والاكتفاء فقط بغسل الوجه بالماء الفاتر ، حاولي إعطاء وجهك فترة راحة من هذه المنتجات من فترة لفترة ليظل صحياً ونضراً

  • ٣- إستخدام الماء بدرجة حرارة خاطئة

    ٣- إستخدام الماء بدرجة حرارة خاطئة

    1 / 11

    هناك فرضية تقول أن المياه الساخنة تعمل على تفتيح المسام بينما المياه الباردة تعمل على غلق المسام والحقيقة أن المسام لا تحتوي على عضلات لتفتح أو تغلق ، على الرغم من أن الماء الساخن يعمل على إنعاش البشرة إلا أنه يؤثر على طبيعة البشرة وطبقة الدهون الموجودة بها فيسبب إما جفاف البشرة أو زيادة إنتاج الدهون بها .
    لذا فالأفضل هو استخدام الماء الفاتر

  • ٤- التقشير الزائد عن الحد

    ٤- التقشير الزائد عن الحد

    1 / 11

    التقشير هو خيار صحي للبشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة الموجودة ولكن بشرط الاعتدال في إجراء التقشير . اعتمدي على استخدام المقشر المحبب مثل عمل مقشر باستخدام السكر لاستخدامه مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا . ويفضل استخدام ألأصابع في التقشير بدلا من المناشف لتجنب شد وترهل الجلد .

  • ٥-عدم شطف الوجه بدرجة كافية

    ٥-عدم شطف الوجه بدرجة كافية

    1 / 11

    إهمال شطف الوجه بالماء جيداً يسبب تراكم بقايا الصابون أو غسول الوجه مما يؤدي إلى سد المسام وجفاف الوجه ، بللي وجهك جيداً حتى إذا كنتِ مسرعة في الصباح أو متعبة ليلاً خصوصاً الفك ومنبت الشعر وكذلك الأنف لأنها أكثر المناطق التي نهملها .

  • ٦-إستخدام المكونات المهيجة للبشرة

    ٦-إستخدام المكونات المهيجة للبشرة

    1 / 11

    حافظي على وجهك وتجنبي المواد المهيجة للبشرة مثل العطور والمواد الحافظة الصناعية كمادة البارابين ، أيضاً مادة لوريل كبريتات الصوديوم يجب تجنبها والتي تستخدم عادة كمادة للتخلص من الخلايا الميتة ولكنها سبب هام لتهييج الجلد وحدوث الحساسية ، لذا ننصح دائما بقراءة مكونات المنتجات التي نستخدمها .

  • ٧- فرك الوجه بالمناشف

    ٧- فرك الوجه بالمناشف

    1 / 11

    فرك الوجه قد يشعرك أن البشرة أفضل ولكنة يسبب شد الجلد وترهله مما يؤثر على مادة الايلاستين المسئولة عن مرونة البشرة ونضارتها . لا تجعلي المناشف وسيلة لنقل العدوى والميكروبات بين الأصدقاء واحرصي دائما على استخدام منشفة ناعمة ونظيفة لتجفيف وجهك برفق .

  • ٨- الانتظار لفترة قبل استخدام المرطب

    ٨- الانتظار لفترة قبل استخدام المرطب

    1 / 11

    استخدمي الكريم المرطب بعد غسل الوجه بالغسول مباشرة وذلك لتكون البشرة ما زالت رطبة بعض الشيء فتمتص المرطب بدرجة اكبر وتعمل على توزيعه في البشرة وكذلك أيضا بالنسبة للمنتجات العلاجية وسيرم الوجه .
    انتظار البشرة لتصبح جافة تماما يعيق امتصاص الجلد للمواد النشطة مما يجعل البشرة تبدو دهنية ومبتذلة .

  • ٩- إنفاق مبلغ وقدره!

    ٩- إنفاق مبلغ وقدره!

    1 / 11

    ابحثي عن غسول بسيط ومكوناته طبيعية وسعره مناسب ووفري هذه النقود لشراء المنتجات التي ستبقى على الجلد لفترة أطول وتفيده أكثر مثل الكريمات المرطبة وسيرم الوجه.

  • ١٠- الخوف من الزيوت

    ١٠- الخوف من الزيوت

    1 / 11

    لفترة طويلة اتهمت الزيوت بأنها السبب في سد مسام الوجه وعدوها الأول ولكن هذا الرأي تغير ألآن حيث يرى الخبراء أن جميع أنواع البشرة يمكنها الاستفادة من الغسول المحتوي على الزيوت بما فيها البشرة الدهنية والبشرة المكونة لحب الشباب . ألأمر يعتمد فقط على اختيار الزيوت المناسبة التي تعمل على تنظيف المسام من البكتيريا والأوساخ فتجعل البشرة تبدو متوازنة . ابحثي عن منتجات العناية بالبشرة المحتوية على زيوت طبيعية ذات أصل نباتي أو يمكنك حتى تجربة الزيوت عالية الجودة مثل زيت اللوز ، زيت لب المشمش ، زيت بذور العنب وكذلك زيت عباد الشمس . ببساطة قومي بتدليك الزيت على وجهك واعملي على إزالة بقايا الزيت من الوجه باستخدام فوطة ناعمة مبللة بالماء الدافئ وذلك لتجنب انسداد مسام البشرة ببقايا الزيت .

Advertisement
المصادر
http://www.womenshealthmag.com/beauty/how-to-wash-your-face
Advertisement

17 تعليق

  1. مفيد جد

  2. جميل

  3. مشكور

  4. شكرا على الافاده معلومات حلوة

  5. Thanks

  6. مفيد جدا

    شكرا لكم

  7. شكرااااا

  8. مهم جدا

  9. شكرا

  10. شكرا لكم على هده المعلومات الجميلة

  11. شكرا لك هذا مفيد

  12. شكرا لك هذا مفيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *