أضف استشارتك

سلايد شو | كيف أحمي نفسي من سرطان الجلد؟

الوقاية دائماً خيرٌ من العلاج، وسرطان الجلد يمكن علاجه بسهولة إذا تم اكتشافه في مراحل مبكرة من المرض.. إليك خطوات حماية نفسك واكتشاف سرطان الجلد مبكراً..

Advertisement
  • كيف تتجنب سرطان الجلد ؟

    كيف تتجنب سرطان الجلد ؟

    1 / 6

    هل تعلم أن آخر إحصائيات سرطان الجلد "Melanoma" أظهرت معدل وفيات هائل مقارنة بمدى تقدير الناس بشكل عام لمدى خطر المشكلة ؛ مما يفرض علينا إعطاء مزيد من الاهتمام لسرطان الجلد، فالسرطان يمكن علاجه إذا تم اكتشافه في مراحل مبكرة من المرض . و دائماً و أبداً الوقاية خير من العلاج ، و الأمر الجيد أن هناك خطوات بسيطة تحميك من الإصابة بسرطان الجلد

  • استخدم واقي الشمس يومياً :

    استخدم واقي الشمس يومياً :

    1 / 6

    غالباً ما تستخدم النساء واقي الشمس في الأيام المرهقة، و لكن يجب استخدام واقي من الشمس بعامل حماية مناسب يومياً . فالأشعة فوق البنفسجية متواجدة دائماً و هي من العوامل التي تؤدي لحدوث السرطان عند التعرض لها بشكل زائد ، و هذه خطر هذه الأشعة ليس مقتصر فقط على الأيام الشاقة.

  • تجنب أجهزة اكتساب السمرة أو اللون البرونزي :

    تجنب أجهزة اكتساب السمرة أو اللون البرونزي :

    1 / 6

    بعض السيدات تلجأ إلى مراكز التجميل ، لاكتساب اللون البرونزي باستخدام أسرة و ماكينات مخصصة &quot; tanning beds &quot; . <br/>و لكنه من مسببات سرطان الجلد ، و لذلك قدمت منظمة سرطان الجلد (SCF) عدة شكاوى للمطالبة بوقف هذه الماكينات للحماية من أخطارها المدمرة .

  • افحص نفسك كل شهر :

    افحص نفسك كل شهر :

    1 / 6

    تحث منظمة سرطان الجلد الجميع على استخدام مرآة يد و مرآة كبيرة توضح الجسم كله بصورة واضحة لفحص الجسم كله من أعلى الرأس حتى أخمص القدم ، و الاستعانة بشخص آخر لفحص جلد الظهر بعناية . ابحث عن أي شيء غريب و خارج عن المألوف ، و يجب على أكثر الأطباء انشغالاً وضعك على قائمة فائقي الأهمية أن ذكرت بأن هناك مجرد حسنة غريبة بجسدك، فسرطان الجلد ليس مزحة .

  • قم بتقييم طبيبك :

    قم بتقييم طبيبك :

    1 / 6

    من أهم عوامل رضا المريض عن جلسة المراجعة الطبية أن يكون على اقتناع أن الطبيب قد تفهم مشكلته بشكل كامل . و في هذه الحالة فإن الفحص الطبي لظهور حسنات أو علامات جلدية غير معتادة يجب أن يتضمن استماع الطبيب للتفاصيل ذات العلاقة المرتبطة بظهور العلامة الجلدية الغير معتادة بالإضافة إلى فحصها بشكل مباشر للتأكد من تقييمه لها بشكل سليم ؛ لذا إذا شعرت بأنك لم تحصل على الفحص الملائم لشكواك ، اطلب من طبيبك تحويلك إلى طبيب جلدية موثوق .

  • قم بالفحص سنوياً :

    قم بالفحص سنوياً :

    1 / 6

    قم بفحص سرطان الجلد على الأقل مرة كل سنة ، أو أكثر طبقاً لعوامل الخطورة لديك . بعض الأطباء يفضلون التقاط بعض الصور للحسنات غير المألوفة و تغيرات الجلد لمتابعتها بشكل مستمر .

Advertisement
المصادر
إعداد: د. الشيماء إبراهيم تاج الدين المصادر: http://www.health.com/health/gallery/0,,20724884,00.html
Advertisement

8 تعليقات

  1. جبيد

  2. رووعة

  3. اللهم عافينا واعفو عنا

  4. ربنا يشفى كل مريض يارب

  5. شكرا للقائمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *