أضف استشارتك

سلايد شو |كيف يؤثر نمط حياتك على جمال بشرتك !

بشرتك سيدتى هى سر جاذبيتك.. فكيف لأسلوب حياتك أن يؤثر عليها بشكل سلبي.. وكيف يمكنك التعامل مع ما يواجه بشرتك من تحديات يومية.. اكتشفي معنا

Advertisement
  • 1-كيفية الحفاظ على بشرتك جميلة

    1-كيفية الحفاظ على بشرتك جميلة

    1 / 16

    ليست مهمة الجلد أنه الغطاء الذي يحمي الجسم فقط، ولكنه أيضا واجهتنا أمام الناس فحينما يكون صحياً يكون مصدر للجمال . لذا فالاختيارات التي نفعلها كل يوم مثل ماذا نأكل وأين نذهب وماذا نشعر كلها خيارات تؤثر على كيف تبدو بشرتنا . استخدمي هذا الدليل المرئي للمساعدة على إبقاء جلدك شبابا وصحيا وخالي من التجاعيد.

  • 2-البشرة والنظام الغذائي

    2-البشرة والنظام الغذائي

    1 / 16

    تناول كميات كبيرة من فيتامين سي مع الإقلال من تناول الكربوهيدرات والدهون يعمل على تحسين مظهر البشرة كلما تقدم العمر . تغيير النظام الغذائي الخاص بك يحسن مظهرك لذا تناولي المزيد من الأسماك والفواكه والخضروات للمساعدة في حماية بشرتك من التجاعيد والجفاف .

  • 3-تناول الفيتامينات

    3-تناول الفيتامينات

    1 / 16

    قد تحتوي الكريمات المضادة للشيخوخة على فيتامين ج وفيتامين الهاء ولكن يجب تناول هذه العناصر المضادة للأكسدة لداخل الجسم أيضا .تناول الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات بالإضافة إلى معدن السيلينيوم يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس فلا تظهر علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وتغير لون الجلد .

  • 4-الهروب من شيخوخة البشرة

    4-الهروب من شيخوخة البشرة

    1 / 16

    تفيد الرياضة كل أجزاء الجسم بما فيها البشرة حيث أن الجلد اكبر أعضاء الجسم لذا تعمل الرياضة على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من سموم البشرة . زيادة الإمداد الدموي للبشرة يزيد من توصيل الأكسجين والغذاء للبشرة بما يحفز إنتاج الكولاجين والذي يقي من التجاعيد .ولا داعي للخوف من العرق فالرياضة تعمل على تنشيط المسام ولكن يجب غسل الوجه مباشرة بعد الرياضة لتجنب تراكم العرق وتهييج البشرة .

  • 5-الحصول على القسط المناسب من الراحة

    5-الحصول على القسط المناسب من الراحة

    1 / 16

    يؤثر السهر على جمال بشرتك حيث يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العين وشحوب البشرة بالإضافة إلى انتفاخ العين ،لذا احصلي على 7 إلى 8 ساعات نوم ليلا يوميا للحفاظ على صحة وجمال بشرتك وجسمك .أيضا طريقة نومك على الفراش تؤثر حيث أن نومك ووجهك ملاصقا للوسادة في نفس الوضع لسنوات طويلة يؤدي إلى ظهور التجاعيد في البشرة من تأثير الضغط على الوجه لذا فالأفضل النوم مستلقية على ظهرك .

  • 6-كيف يؤثر الحمل على بشرتك

    6-كيف يؤثر الحمل على بشرتك

    1 / 16

    يعاني 90% من السيدات الحوامل من ظهور علامات التمدد والتي من المفترض أن تختفي بعد الولادة . يمكن للكريمات المرطبة أو الكريمات المحتوية على مادة الريتينويد بالإضافة إلى الليزر علاج هذه العلامات .
    حبوب البشرة أيضا احد المشاكل التي تحدث في الحمل بسبب زيادة نسبة الهرمونات في الدم وأفضل علاج لها بغسل الوجه مرتين يوميا واستخدام المرطبات الخالية من الزيوت . لا ينصح باستخدام أي من منتجات علاج حب الشباب في الحمل بدون سؤال الطبيب مباشرة .

  • 7-تجنب ظهور الكلف

    7-تجنب ظهور الكلف

    1 / 16

    تعاني بعض السيدات من ظهور بقع داكنة أو ما يعرف بالكلف أثناء الحمل وذلك بسبب زيادة صبغة الميلانين المسئولة عن إعطاء الجلد لونه .بإمكانك إخفاء هذه البقع الداكنة باستخدام الكونسلير أو أدوات التجميل طوال فترة الحمل ثم تختفي هذه البقع بعد الولادة . ينصح باستخدام واق الشمس وتجنب التعرض للشمس قدر الإمكان للتقليل من التغيرات الصبغية بالبشرة .

  • 8-حماية البشرة من الأشعة الضارة للشمس

    8-حماية البشرة من الأشعة الضارة للشمس

    1 / 16

    تعرضك لأشعة الشمس أثناء المشي أو التنزه أو حتى القيادة يؤثر على البشرة حيث أن أكثر من 90 % من الضرر الذي يحدث للبشرة يكون بسبب الشمس . يجب حماية البشرة من تأثير أشعة الشمس الضارة من خلال استخدام كريمات الوقاية من الشمس حتى في الشتاء وارتداء القبعات والأكمام الطويلة كما يفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس في الفترة من 11 صباحا حتى 3 عصرا .

  • 9-الاعتناء بالبشرة في مرحلة الشيخوخة

    9-الاعتناء بالبشرة في مرحلة الشيخوخة

    1 / 16

    مع التقدم في العمر تحدث العديد من التغيرات في البشرة حيث لا ينتج الجسم الكولاجين وكذلك تضعف مادة الايلاستين المسئولة عن نمو البشرة وليونتها كذلك لا تتخلص البشرة من الخلايا الميتة الموجودة به أو تكون خلايا جديدة لذا فالأفضل هو تقشير البشرة لإزالة الخلايا الميتة واستخدام صابون مرطب لتجنب ظهور آثار الشيخوخة على البشرة .

  • 10-تجنب الكحوليات

    10-تجنب الكحوليات

    1 / 16

    الإسراف في تناول الكحول مضر للبشرة والجسم حيث أن الكحول مدر للبول مما يتسبب في فقدان الماء من البشرة مما يؤدي إلى جفافها بالإضافة إلى أن الكحول يعمل على توسيع الشعيرات الدموية لذا يبدو متعاطي الكحول ذو بشرة وردية في الوجه حيث يؤدي تناول الكحول إلى ظهور مرض جلدي يعرف بالنخالة الوردية نتيجة تلف الشعيرات الدموية بشكل دائم فتظل البشرة حمراء اللون .

  • 11-الإقلاع عن التدخين الآن

    11-الإقلاع عن التدخين الآن

    1 / 16

    يعد التدخين عادة سيئة للبشرة فهو ثاني سبب بعد التعرض للشمس في حدوث التجاعيد وجفاف البشرة . يمكن رؤية التجاعيد تحت المجهر للمدخنين في عمر ال20 عاما . يؤدي التدخين إلى تقليل سريان الدم للجلد وتكسير الكولاجين مما يؤدي إلى ظهور مزيد من التجاعيد لذا فالأفضل الإقلاع عن التدخين لأنه لا يمكن عكس الضرر بعد حدوثه ولكن يمكن تجنبه .

  • 12-التخلص من آثار اليوم !

    12-التخلص من آثار اليوم !

    1 / 16

    تتعرض البشرة بشكل يومي لدخان السجائر و الملوثات وكذلك عوادم السيارات والدخان الكثيف لذا يجب الحفاظ على البشرة صحية من خلال الاهتمام بنظافتها عن طريق استخدام مقشر خفيف وتونر للوجه للتخلص من الخلايا الميتة والملوثات الموجودة بالبشرة بالإضافة إلى غسل البشرة بغسول لطيف واستخدام كريم مرطب حتى في حالة البشرة الدهنية فيمكن استخدام كريم مرطب خالي من الزيوت .

  • 13-الطقس داخل وخارج المنزل شتاءا

    13-الطقس داخل وخارج المنزل شتاءا

    1 / 16

    يسبب الجو البارد والرياح جفاف الجلد كما انه يجعل الاكزيما والنخالة الوردية أسوأ وهذا الأمر ليس فقط في الجو الجاف خارج المنزل ولكن أيضا الحرارة الجافة داخل المنزل تؤذي الجلد لذا فالأفضل استخدام مرطب للهواء داخل المنزل وشرب كميات من الماء بالإضافة إلى وضع مرطب على البشرة طوال اليوم واستخدام واقي الشمس عند الخروج من المنزل .

  • 14-العناية بالبشرة في فصل الصيف

    14-العناية بالبشرة في فصل الصيف

    1 / 16

    إذا أردتي الحصول على تان للجسم فيجب الحصول عليه بشكل آمن من خلال استخدام التان البرونزي إلا أن اغلب منتجات التان لا تحتوى على واقي للشمس وبالتالي لا تقي من تأثير آشعة الشمس الضار على البشرة لذا فالأفضل وضع واقي للشمس على البشرة كل ساعتين . طالما أن بشرتك ليست جافة دائما فيفضل استخدام المرطبات الخالية من الزيوت في الجو الرطب .كذلك يفضل الاستحمام بعد الخروج من حمام السباحة للتخلص من تأثير الكلور على بشرتك.

  • 15-نصائح للعناية بالبشرة في الهواء

    15-نصائح للعناية بالبشرة في الهواء

    1 / 16

    لا يستغرق الأمر وقتا طويلا للشعور بجفاف البشرة أثناء التواجد على متن طائرة وذلك بسبب انخفاض الرطوبة في الهواء لذا فيفضل شرب الماء بدلا من القهوة أو المشروبات الكحولية بالإضافة إلى استخدام الكريمات المرطبة قبل وأثناء وبعد الرحلة .كذلك ينصح بعدم وضع مساحيق التجميل على البشرة بالإضافة إلى الاحتفاظ بزجاجة صغيرة من لوشن للوجه في حقيبة يدك الخاصة .

  • 16-استعدي للعرض

    16-استعدي للعرض

    1 / 16

    مثلما يحدث في هوليوود حيث أن تغيير الإضاءة يؤدي إلى تغيير المظهر فمثلا الإضاءة الفلورسنت تجعل مظهر البشرة تبدو حمراء أكثر أو صفراء بينما الإضاءة المتوهجة تخفف من الألوان وعيوب البشرة لذا استخدمي المرايا مع إضاءة متنوعة لتشاهدي بشرتك ومكياجك في أوضاع مختلفة .

Advertisement
المصادر
إعداد : د/ نرمين أمين المصادر : http://www.webmd.boots.com/healthy-skin/ss/slideshow-how-your-life-affects-your-skin
Advertisement

3 تعليقات

  1. شكرااااااااااااااااا

  2. جيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *