كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

تسوس أسنان الأطفال

يقدم قسم تسوس أسنان الأطفال بموقع كل يوم معلومة طبية دليلاً شاملاً لكل ما يتعلق بتسوس الأسنان عند الأطفال وكيفية التعامل معه.

ويوفر القسم معلومات طبية موثوقة حول أعراض تسوس الأسنان عند الأطفال، وأهم أسبابه، وأهم طرق علاجه، كما يقدم القسم نصائح تساعد الوالدين في حماية أسنان أطفالهم من التسوس.

وتعتبر مشكلة تسوس الأسنان من المشكلات الشائعة بين الأطفال، وعادة ما تحدث المشكلة بسبب تآكل الطبقة الخارجية للأسنان والمعروفة بمينا الأسنان، وعادة ما تتآكل هذه الطبقة بسبب تناول الأطفال لكثير من السكريات، وعدم اهتمامهم بتنظيف الأسنان، وعدم حصولهم على جميع العناصر الغذائية التي تساعد في حماية الأسنان، وزيادة صلابتها.

وسيعرض القسم معلومات مفصلة حول أعراض تسوس الأسنان عند الأطفال، والتي يتمثل أبرزها في شعور الطفل بالألم، وانبعاث رائحة كريهة من فمه، هذا بالإضافة إلى شعوره بحساسية تجاه المأكولات الباردة أو الساخنة أو الحلويات.

ويقدم القسم معلومات حول النصائح الواجب اتباعها من أجل الحفاظ على صحة الأسنان، حيث يساعد استخدام فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان في الحماية من التسوس، كما يقدم القسم معلومات تساعد الوالدين في اختيار أفضل معجون للطفل، بالإضافة إلى اختيار الفرشاة التي تناسبه.

ويلعب النظام الغذائي دوراً كبيراً في حماية الأطفال من التسوس، حيث أنه يجب على الأطفال تناول الأطعمة الصحية المتوازنة الخالية من السكر، كما يجب عليهم تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم من أجل زيادة صلابة الأسنان وقوتها.

وينقسم تسوس أسنان الأطفال إلى ثلاث مراحل، هي المرحلة المبكرة، والمرحلة المتقدمة، والمرحلة المتقدمة جداً، ويقوم الطبيب بالفحص من أجل تحديد المرحلة، والعلاج المناسب الذي قد يحتاجه الطفل، ليتخلص من آلام الأسنان.

ويمكن أن يتمثل العلاج في تنظيف الأسنان بالفلوريد، أو استخدام حشو الأسنان، ويعرض القسم جميع طرق العلاج التي يستخدمها الطبيب بصورة مفصلة.