كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

ألم الأسنان واللثة

يوفر قسم ألم الأسنان واللثة بموقع كل يوم معلومة طبية دليلاً شاملاً لكل ما يتعلق بألم الأسنان واللثة والأمراض التي قد تسبب في حدوثهما.

وتُعتبر آلام الأسنان وآلام اللثة من المشكلات الشائعة، ولهذا السبب سيوفر القسم أهم المعلومات التي تساعدك في التعرف على أعراض المشكلة، وأسبابها، والوقاية منها، وكيف يمكن علاجها سواء بالطرق الطبية أو بالطرق المنزلية البسيطة.

وفي الغالب قد تتسبب آلام الأسنان واللثة في شعور الشخص بالألم، ووجود تورم حول السن، هذا بالإضافة إلى شعوره بالصداع في بعض الأحيان.

ويمكن أن يحدث ألم الأسنان واللثة نتيجة لبعض الأسباب، والتي قد تتمثل في كسور الأسنان، وتسوس الأسنان، والتهاب دواعم السن، والتهاب الفم، وتقرحات الفم، وحساسية الأسنان، وتراكم الترسبات على الأسنان واللثة، وسيساعد القسم في التعرف على الأعراض الخاصة بكل حالة من هذه الحالات على حدة، والأسباب التي قد تؤدي إلى حدوثها، هذا بالإضافة إلى طرق العلاج التي تُستخدم مع كل حالة.

ويمكن أن تحدث آلام الأسنان واللثة بسبب عدد من العوامل الأخرى، والتي قد تتمثل في الإصابة بالجيوب الأنفية، أو خروج ضرس العقل، أو القيام ببعض الإجراءات الطبية داخل الفم.

وسنحرص من خلال القسم على توفير أهم النصائح التي قد تساعدك في حماية لثتك وأسنانك، وتتمثل أهم النصائح في تنظيف الأسنان بصفة دورية، واستخدام معجون الأسنان، واستخدام فرشاة الأسنان المناسبة، هذا بالإضافة إلى استخدام خيط تنظيف الأسنان، وغسول الفم.

وسيقدم القسم معلومات تساعدك في التخلص من هذا الألم سواء باستخدام الأعشاب الطبيعية أو من خلال بعض المواد البسيطة المتوافرة بالمنزل، وستساعد هذه الطرق في التخلص من الألم حتى تقوم بزيارة الطبيب، والذي سيقوم بتحديد حالتك واستخدام العلاج المناسب لها.

Advertisement
Advertisement
Advertisement