كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أنواع السكري

يوفر قسم أنواع السكري بموقع كل يوم معلومة طبية كل ما تحتاج إليه من معلومات ونصائح طبية موثوقة فيما يتعلق بمرض السكري وأنواعه المختلفة.

ويقدم القسم دليل شامل حول أنواع مرض السكر، حيث ينقسم مرض السكري ثلاث أنواع رئيسة هي سكري النوع الأول، وسكري النوع الثاني، وسكري الحمل.

ومرض السكري بصورة عامة هو ارتفاع في نسبة الجلوكوز في الدم مع عدم قدرة الجسم مع التعامل مع هذه الزيادة، حيث لا يستطيع الجسم أن ينتج كمية كافية من هرمون الأنسولين المسئول عن التخلص من نسبة السكر الزائدة.

وسيوفر القسم موضوعات تتعلق بأعراض كل نوع من هذه الأنواع، هذا بالإضافة إلى أسباب كل نوع أنواع مرض السكر، ومضاعفاته، وطرق التعامل معه، وطرق العلاج التي قد يستخدمها الطبيب.

وبالرغم من أن كل نوع من انواع مرض السكري يختلف عن الآخر إلا أن هناك بعض الأعراض الشائعة، والتي قد تحدث عند الإصابة بأحد انواع مرض السكري، وتتمثل أهم الأعراض في الرغبة في التبول بصورة متكررة، الشعور بالعطش بصورة زائدة، فقدان الوزن بصورة غير مبررة.

وفي حالة الاشتباه في الإصابة بأحد أنواع السكري، سيكون من الضروري التوجه للطبيب الذي سيقوم بطلب بعض الفحوصات الهامة، والتي تستطيع الكشف عن وجود المرض. وتتمثل أهم الفحوصات المستخدمة في الكشف عن مرض السكري في القيام بفحص السكري العشوائي، وفحص السكر الصائم، وفحص السكر التراكمي.

وبناء على نتائج الفحوصات يقوم الطبيب بتحديد العلاج المناسب لحالة المريض، تبعاً لنوع السكر الخاص به، سواء كان ذلك عن طريق أنواع علاج السكر المختلفة.

وسيقدم القسم نصائح هامة تساعد المريض على التعامل مع كل نوع، حيث أن اتباع نمط حياة الصحي هو الطريقة المثلى من أجل التحكم في مستويات السكر في الدم.

Advertisement
Advertisement