كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

السكري النوع الأول

يوفر قسم السكري النوع الأول بموقع كل يوم معلومة طبية دليل شامل لجميع المعلومات الطبية الموثوقة، التي تتعلق بمرض السكر من النوع الاول لدى الأطفال والبالغين.

السكري النوع الاول هو أحد أنواع مرض السكر، وسنهتم في هذا القسم بتقديم كل المعلومات التي تتعلق به، سواء كانت أعراضه، أسبابه، مضاعفاته، أو طرق علاجه.

وقد يتسبب النوع الاول من السكري في ظهور بعض الأعراض، والتي تتمثل في الشعور بالعطش المتزايد، الحاجة المستمرة للتبول، خسارة الوزن، والتبول اللاإرادي في حالة الأطفال المصابين به.

وتُعتبر أسباب السكري النوع الاول غير معروفة بالتحديد، ولكن المرض قد يحدث نتيجة لقيام الجسم بمهاجمة خلايا البنكرياس، أو قد يحدث نتيجة لبعض العوامل الوراثية.

ومن خلال قسم السكري النوع الأول ستتعرف على المضاعفات التي قد يسببها المرض، حيث أن هذا النوع من السكري قد يتسبب في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، أو قد يسبب تلفاً للأعصاب الموجود بالجسم خاصة الأعصاب الطرفية، ويمكن أن يسبب ضعفاً بالعينين، أو الجلد، كما يمكن أن يؤثر هذا المرض على وظائف الكلى، أو القدم فيما يُعرف باسم القدم السكري.

وسيوضح لك القسم أهم الفحوصات التي قد يقوم بها الطبيب من أجل أن يحدد إذا ما كنت مصاباً بالمرض أو لا، حيث أنك ستتعرف على فحص السكر التراكمي للدم، وفحص السكر العشوائي، وفحص السكر أثناء الصيام، ولكن بصورة مفصلة، بالإضافة إلى طريقة الاستعداد لكل فحص من هذه الفحوصات.

وبعد أن يقوم الطبيب بعمل الفحوصات اللازمة، فسيبدأ الطبيب بتحديد نوع العلاج المناسب لحالتك، كما أن سيطلب منك الالتزام بنمط حياة صحي محدد، يعتمد على الأغذية الصحية وممارسة الرياضة بصورة منتظمة، وسنحرص في القسم على تقديم أهم الأنظمة الغذائية، التي تلائم مع حالتك.